رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزيرة الاستثمار بالبرلمان: نأمل في المركز الـ 30 بين العالم

وزيرة الاستثمار بالبرلمان: نأمل في المركز الـ 30 بين العالم

البرلمــــان

داليا خورشد وزيرة الاستثمار

وزيرة الاستثمار بالبرلمان: نأمل في المركز الـ 30 بين العالم

أحمد الجيار ومحمود عبد القادر 05 يونيو 2016 11:07

أكدت الدكتورة داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، أن الوزارة مسئولة عن وضع الخريطة الاستثمارية لمصر بالكامل، وليس الاستثمارات التي تقوم بها الوزارة فقط.

 

جاء ذلك خلال مشاركتها اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، موضحة أن عمل الوزارة يتم بالتعاون مع وزارة المالية، وجميع المحافظات في مصر، مشيرة إلي أن الخريطة الاستثمارية بتم إعادة النظر فيها كل شهرين.

ولفت إلى أن هناك تحديات كبيرة أمام الاستثمار في مصر، مشيرة إلي أن مصر تسعى لتكون في الترتيب الـ 30 بين العالم في الاستثمار.

وأوضحت أن الوزارة مشغولة بالتشريعات الخاصة بالاستثمار، وما سيترب عليه من تشجيع الاستثمار وزيادة معدلاته، لافتة إلى أن هناك خطة لتحسين مجال الاستثمار، ووضع السياسة الاستثمارية المتعلقة بالدولة والمقترحات التي تتعلق بالمستثمر ، وقانون الاستثمار ضمن عدة تشريعات استثمارية تؤثر على المستثمر بخلاف قانون الحوافز والضمانات والإفلاس وغيرها من التشريعات.

من جانبها قال الدكتور علي المصيلحي، رئيس لجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن الجميع متفق على تحقيق التنمية المستدامة، وبدون وجود مناخ جاذب للاستثمار يحافظ على حقوق الدولة والمستثمر على نفس الدرجة لن تتحقق التنمية ولن تحل مشكلة البطالة.

من جانبه طالب مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية، بأيقاف التعينات في الحكومة، وضرورة التركيز على التسريبات التي تحدث في المناطق الحرة ، ولفت إلى أن المستثمرين يقفون طوابير ويجلسون على الأرصفة وهذا لا يليق بمناخ الاستثمار وجذب رجال الأعمال، مطالبا ببرنامج واضح يشمل مؤشرات أداء يرتبط بأزمنة وخريطة استثمارية واضحة بجميع التفاصيل.

وقال أشرف العربي، عضو مجلس النواب، إن مصر كانت من ضمن أكبر ١٠ دول في عملية الإصلاحات وهذا كان يؤثر بالإيجاب على المناخ الاستثماري، مشيرا إلى أن المستثمر ينظر أيضا لموازنة الدولة وحجم التضخم والعجز فهي من الأمور التي ينطر لها، مشيرًا إلى أننا سمعنا عن موارد مصر الطبيعية فما دور الهيئة في الاتفاقيات الاستثمارية التي تتعلق بالثروات التعدينية .

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان