رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس “محلية النواب”: لدينا 3 مشروعات قوانين.. والحكومة لم تتقدم

رئيس “محلية النواب”: لدينا 3 مشروعات قوانين.. والحكومة لم تتقدم

البرلمــــان

مجلس النواب المصري

رئيس “محلية النواب”: لدينا 3 مشروعات قوانين.. والحكومة لم تتقدم

محمود عبد القادر 05 يونيو 2016 10:53

قال المهندس أحمد السجيني، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، ورئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أن الحكومة بصدد الانتهاء من إعداد قانون التخطيط الموحد، لتنظيم العمل بوزارة التخطيط، والذى من شأنه ضبط أدائها فى تقيم وضع الموازنات للاستثمار فى المحافظات على مستوى الجمهورية.


جاء ذلك فى اجتماع اللجنة اليوم الأحد، مؤكدا أن اللجنة دورها عمل توصيات على موازنة المحافظات، وليس الموافقة أو الرفض، مشيرا إلى أنه اللجنة ستلحق فى تقريرها توصيات خاصة بالارتقاء بموازنات المحافظات، مشيرا إلى أن دورهم العمل سويا نحو الإصلاح مع الحكومة.

ولفت إلى أن اللجنة ستلتقى بوزيري المالية والتخطيط، خلال الفترة المقبلة، لمناقشتهم  في أزمات وضع الموازنات للمحافظات، مشيرا إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا خاصا بأزمة الكهرباء وسلبياتها فى الشارع المصري ودور المحليات فى السيطرة على سرقتها.

وبشأن قانون الإدارة المحلية، أكد السجيني، أن هناك 3 مشروعات قوانين لدى اللجنة، وسيتم مناقشتها بالكامل، للوصول إلي توافق تام بِشأن القانون، ليخرج للنور في أفضل أشكاله، لافتا إلى أن اللجنة لم تتسلم حتى الآن مشروع القانون الذي ستقدمه الحكومة إلي اللجنة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان