رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نائب لمسئول بالمياه: "ناس ساكنة في عشش وبتدفع فاتورة 700 جنيه "

نائب لمسئول بالمياه: ناس ساكنة في عشش وبتدفع فاتورة 700 جنيه

البرلمــــان

المهندس معتز محمود رئيس لجنة الإسكان

نائب لمسئول بالمياه: "ناس ساكنة في عشش وبتدفع فاتورة 700 جنيه "

أحمد الجيار 02 يونيو 2016 13:47

قال المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان، إنه سوف يطالب باستقلال الجهاز التنظيمى للمياه والصرف الصحى عن وزارة الإسكان وأن يكون تابعا لرئاسة الوزراء.
 

كما طلب رئيس لجنة الإسكان من رئيس الجهاز التنظيمى للمياه والصرف بتقديم بتقارير شهرية للجنة الإسكان بالبرلمان حتى يستطيع ممارسة دوره البرلمان الرقابى على تلك الأجهزة.

 

كما وجه محمد بدوى وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، انتقادات حادة الي رئيس الجهاز التنظيمى لمياه الشرب والصرف الصحى، بسبب مطالبته بتخصيص 9 ملايين جنية أجور، مؤكدا أن العاملين فى الجهاز 130 فردًا، هذا يعنى ان العامل الواحد يتقاضى ما يقرب من 6000 جنيه، لافتا إلى أن هذا الرقم مبالغ فيه جدا.

 

من جانبه رد رئيس الجهاز قائلا: "هذا الرقم غير صحيح ولا يوجد لدينا وكيل وزارة وصل للحد الأدنى والمرتبات تبدأ من 1300 و 1500 ولكن نظرا لوجود عدد من وكلاء الوزارة والدرجات الوظيفية المختلفة وصل هذا الرقم إلى هذا الحد إل جانب ان الـ9 مليون ليس جميعهم أجور فقط".



 كما طالب عاطف عبد الجواد، أمين سر لجنة الإسكان، من رئيس الجهاز التنظيمى لمياه الشرب والصرف الصحى، بتولى عدد من الشباب وظائف فى محطات المياه فى القرى ومحافظات الصعيد من اجل حسن مزاولة العمل.

 

وأكد أمين سر لجنة الإسكان ، أن بعض العاملين فى محطات الشرب بمحافظة بنى سويف تجاوزت أعمارهم الـ70 عاما، ولهذا فالعمل عليهم يعتبر شاقا، لافتا، أنه منذ أكثر من 50 عاما لم يقم أحد من الجهاز بزيارة المحطات.

 

وأضاف عبد الجواد، خلال كلمته اليوم الخميس، باجتماع لجنة الإسكان بالبرلمان لمناقشة الموازنة العامة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن هناك بعض المواطنين يقطنون فى عشش وعلى الرغم من ذلك فواتير المياه تجاوزت الـ700 جنيه والمسئولين ليس لهم هم سوى تحصيل المبالغ فقط ولم يقم أحد من جهاز حماية المستهلك بمتابعة هذا الأمر على الرغم من تدخلى شخصيا فى الأمر.

 

اقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان