رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سكرتير عام الإسكندرية لـ"النواب": المحافظة لن تغرق الشتاء القادم

سكرتير عام الإسكندرية لـالنواب: المحافظة لن تغرق الشتاء القادم

البرلمــــان

الإسكندرية تغرق بمياه الأمطار.. صورة أرشيفية

سكرتير عام الإسكندرية لـ"النواب": المحافظة لن تغرق الشتاء القادم

محمود عبد القادر 02 يونيو 2016 13:09

قال اللواء محمد كامل، سكرتير عام محافظة الإسكندرية، إن شركات النظافة فى مصر من أسوأ شركات النظافة على مستوى العالم قائلا:" حسبى الله ونعم الوكيل فى اللى تعاقد مع شركات النظافة اللى فى مصر التي لا تلتزم بالعقود".


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الحكم المحلى، بمجلس النواب، مؤكدًا على أن المالية ووزارة التخطيط استجابت لرؤية المحافظة فى الموازنة العامة، ونوجه الشكر لهم، مشيرا إلى أن المحافظة عليها 300 مليون جنيه مديونيات ونسعى لجدولتها خلال الفترة المقبلة.

 

ولفت كامل إلى أن ما تحتاجه المحافظة هو العمل على إعادة منظومة النظافة مرة أخرى فى الشارع السكندري، بالإضافة إلى أن العمل على إعادة تأهيل حى المنتزه الذى تعرض للحرق، قائلا: "هذا الأمر المتعلق بالنظافة وحى المنتزه المطلب الوحيد لمحافظة الإسكندرية فى الموازنة".

 

بدوره، وجه النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الحكم المحلى، سؤالاً لسكرتير عام المحافظة، بشأن أزمة غرق المحافظة فى كل شتاء فعقب عليه بقوله: "لا نغفل هذا الأمر، وتم صرف 75 مليون جنيه لشركات الصرف الصحى، وإن شاء الله الشتاء المقبل لن تحدث أزمة الغرق للمحافظة التى تحدث كل عام".

 

وناشد السجينى ممثل وزارة المالية بضروة تخصيص جزء خاص بإعادة هيكلة منظومة النظافة فى المحافظة، والعمل على تأهيلها من جديد، خاصة أن الفترة المقبلة لا تستطيع أن يتحمل الشارع السكندرى أوضاع القمامة، فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان