رئيس التحرير: عادل صبري 07:03 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سكرتير محافظة الفيوم: 88 قرية تلقي الصرف الصحي فى بحيرة قارون

سكرتير محافظة الفيوم: 88 قرية تلقي الصرف الصحي فى بحيرة قارون

البرلمــــان

إلقاء الصرف الصحي في بحيرة قارون

سكرتير محافظة الفيوم: 88 قرية تلقي الصرف الصحي فى بحيرة قارون

محمود عبدالقادر 02 يونيو 2016 11:55

وصف اللواء خالد عبد العزيز، سكرتير عام محافظة الفيوم، حال المحافظة بـ"المتدمر"، مؤكدا أنها فى حاجة لدعم كبير من الدولة قائلا:" بنعانى لأقصى الحدود وموازنتنا فى حاجة للدعم والزيادة".


 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الحكم المحلى بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، مؤكدا أن أن المعالم الأثرية فى الفيوم والبحيرات الطبيعية وعلى رأسها بحيرة قارون في خطر قائلا:" للآسف إحنا عندنا 88 قرية فى الفيوم بترمى الصرف فى بحيرة قارون بشكل مباشر".

 

ولف عبد العزيز إلى أن المحافظة تسعى بشكل فردى للتغلب على هذه الإشكاليات، مشيرا إلى أنها نجحت فى إنشاء مشروع للصرف الصحى بمقدار 2,8مليار جنيه، متابعا: "الطرق فى المحافظة محتاجه مش أقل من 3 مليار جنيه".

 

وناشد عبد العزيز اللجنة بضرورة حل مشكلات العمارات والأراضى المنهوبة من الدولة، مؤكدا على أنها من شأنها أن تعيد الأموال الكثيرة للدولة المصرية والمحافظة، للتغلب على هذه الإشكاليات.


فى الوقت ذاته ناشد سكرتير عام المحافظة بتفعيل ولاية المحافظة على جميع الأراضى، خاصة أن القوات المسلحة والآثار تسيطران على أجزاء كبيرة منها، مطالبا بعمل لجنة عليا برئاسة المحافظة تكون ولاية الأرض فى المحافظة لها، قائلا:" إحنا بنتعذب عشان ناخد قطعة أرض نبنى عليها مشروع صناعى أو غيره".


وتابع حديثه: "وضعنا فى المحافظة مفيش طرق ولا صرف صحى وإحنا محتاجين زيادة فى الميزانية"، موجها حديثه لممثل وزارة التخطيط مطالبا إياه بدعم المحافظة، بـ430 مليون جنيه للطرق، ومعدات نظافة .

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان