رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"تشريعية النواب "توصى بزيادة ميزانية وزارة العدل

تشريعية النواب توصى بزيادة ميزانية وزارة العدل

البرلمــــان

المستشار بهاء أبو شقة

"تشريعية النواب "توصى بزيادة ميزانية وزارة العدل

محمود عبد القادر 01 يونيو 2016 13:39

أوصت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، بضرورة زيادة موازنة وزارة العدل بموازنة العام الجديد، خاصة بعدما تعرضت المحاكم المصرية لاعتداءات مستمرة طوال الفترة الماضية، وتعرض معظمها للحرق والتدمير.
 


جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، بعدما اعترض المستشار مرزوق مراد، مساعد وزير العدل، على عدم التزام وزارة المالية على مقترح الوزارة بشأن الموازنة المطلوبة من جانبهم والتى تقدر بـ 628مليونا و600 ألف، فيما وضعت المالية موازنة تقدر بـ 65 مليون جنية فقط لوزارة العدل فى الموازنة العامة للدولة خلال العام المقبل قائلا: المالية لم تلتزم بمقترحنا فى الموازنة العامة وأقرت لنا 65 مليون جنية فقط".


مراد أكد أن وزارة العدل لديها خطة كبيرة لتطوير أبنبة المحاكم و"نعانى من عجز كبير فى الموازنة ونحن فى حاجة إلى زيادة الموازنة خاصة فيما يتعلق بأبنبة المحاكم".


من جانبه قال أيوشقة، إن دعم موازنة وزارة العدل ضرورة خاصة فيما يتعلق بالأبنبة الجديدة للمحاكم التى تعرضت للحرق والتدمير طوال الفترة الماضية وخاصة بعد ثورة 25 يناير، متابعا:" ضرورة دعم وتطوير الأبنبة للمحاكم خاصة أن المحاكم بُتعقد بأماكن لا يجوز أن تعقد بها".


وأضاف أبوشقة: "صورة المحاكم ومظهرها من شأنها أن تؤثر على صورة العدالة وبالتالى تطويرها يساعد على تطوير منظومة العدالة فى مصر"، مشيرا إلى أنه ليس هناك خلاف أن وضع أبنبة المحاكم أمر يثير الرثاء ونحن فى حاجة إلى سريعة فى أن نكون أمام إصلاح الأبنبة التى نالها الضرر منذ 2011.


وفى نهاية الجلسة، أوصت اللجنة بضرورة زيادة ميزانية صندوق أبنبة المحاكم واعتمام ما يلزم من أموال فى الموازنة للوزاة بشأن الأبنبة، وأيضا مزيد من التعيين من رجال القضاء والأطقم المعاونة، لتحقيق الضمانات الإجرائية، وأن نكون أمام لجان فنية لبناء المحاكم بدراية وخبرة فنية على مستويات عالية ووفق طراز مختلفة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان