رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الشباب لـ"النواب": مبارة الأهلى والزمالك بجمهور

وزير الشباب لـالنواب: مبارة الأهلى والزمالك بجمهور

البرلمــــان

خالد عبدالعزيز وزير الشباب

وزير الشباب لـ"النواب": مبارة الأهلى والزمالك بجمهور

محمود عبد القادر 31 مايو 2016 12:34

أكد المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، أن مباراة الأهلى والزمالك القادمة ستكون بداية لعودة الجماهير تليها مباراة المنتخب مع تنزانيا، مؤكدا اننا نمر بمرحلة نقاهة ولا نريد التعرض لأى انتكاسه حيث لدينا 6 استادات مطابقين للمواصفات الدولية الآمنة سيتم اللعب عليها بالجمهور.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة محمد فرج عامر، رئيس اللجنة لمناقشة الموازنة الخاصة بالوزارة للعام المالى الحالى 2016/2017.

 

وحول أزمة حل اتحاد كرة القدم، قال عبد العزيز: "يتم التعامل معها بهدوء؛ لأننا فى ظل ظروف صعبة، وترقب من الخارج لوقف النشاط فى مصر، خاصة ان هناك دولا كبرى أوقفت نشاطها بسبب تدخلات الدول فى الاتحادات لذلك يتم مراقبة ما يحدث فى مصر".

وأوضح أن الاتحاد الدولى يتعامل مع أى دولة بمنتهى الحزم ومنتهى الجدية مثلما يحدث فى موضوع المنشطات لاسيما أنه من المتوقع أن يتم وقف دول كبرى من المشاركة فى الاولمبياد العالمى بسبب المنشطات.


ولفت إلى أنه صدر حكم قضائى بشأن اتحاد الكرة، لابد ان تحترمه الدولة إلا أن الأمر يحتاج دراسة بعناية، مؤكدا انه من حق الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الانعقاد بشرط أن تكون قراراتها متماشية مع ضوابط الاتحاد الدولى، متابعا: "إحنا داخلين على تصفية كأس العالم ولا يمكن ان نعرض مصر لمشكلة فى قرار متسرع يجعل الاتحاد الدولى يوقف النشاط الرياضى فى مصر".


وأشار أنه لايوجد فزاعة من اتحاد الكرة للحكومة بسبب التهديد باللجوء للاتحاد الدولى ولكن لابد أن نراعى أن الإتحاد الدولى هدفه جعل الكرة تحت تصرف الشعوب وليس الحكومات قائلا : لايوجد فزاعة ولا يملى علينا احد من بره ما سنفعله ويجب ان لا ننفعل".

وتابع: "خلال الـ 3 سنوات الماضية لم يكن لدينا برلمان أو قانون رياضة وواجهنا مشاكل كبيرة والامور تمر فنرى صدور قرار بحل مجلس إدارة النادى الاهلى اكبر نادى فى مصر وكذلك قرار حل إتحاد الكرة" .

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان