رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العجاتى: انتهينا من قانون الكنائس..وحادث المنيا جنائي

العجاتى: انتهينا من قانون الكنائس..وحادث المنيا جنائي

البرلمــــان

مجدي العجاتي "وزير الشئون القانونية ومجلس النواب"

العجاتى: انتهينا من قانون الكنائس..وحادث المنيا جنائي

محمود عبد القادر 30 مايو 2016 13:26

أعلن المستشار مجدي العجاتي، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، الانتهاء من مشروع قانون ترميم وبناء الكنائس، وأنه سيتم إرساله غدا إلى مجلس الوزراء تمهيدا لإحالته إلى مجلس النواب.


وقال العجاتي، أثناء مشاركته في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب محمد أنور السادات رئيس اللجنة: "انتهينا أمس بعد مباحثات امتدت على مدى أربعة أشهر من مشروع قانون بناء وترميم الكنائس، وأن المباحثات تضمنت اجتماعات مع ممثلي الكنائس ولقاء مع قداسة البابا تواضروس".


وأضاف العجاتي أن مشروع القانون يحظى بموافقة ممثلي الكنائس الثلاث، وأن المشروع تم عرضه على جميع الجهات الأمنية، ويحظى بموافقة جميع الأطراف، مؤكدا العجاتي أن مشروع قانون بناء وترميم الكنائس له استحقاق دستوري، وأن الحكومة التزمت من جانبها بهذا الاستحقاق، متوقعا أن يحوز المشروع موافقة وتأييد الجميع.


وحول مشروع قانون الصحافة الموحد، أشار العجاتي إلى أنه تم إرساله اليوم إلى مجلس الوزراء بعد الانتهاء من صياغته النهائية، تمهيدا لإحالته إلى مجلس النواب، فى الوقت الذى أكد على أن الوزارة انتهت من مشروع قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان، وسيتم الانتهاء من الصياغة النهائية له خلال أيام، مؤكدا في الوقت نفسه أن حادث الإساءة لسيدة إلمنيا جنائي ويتم التحقيق فيه.


ولفت إلى إن المشروع تم بالتنسيق مع المجلس القومي لحقوق الإنسان، وأن طريقة تشكيل المجلس في المشروع ترتكز على تقديم عدد من الجهات ترشيحاتها كالمجلس الأعلى للجامعات، على أن يكون الاختيار النهائي لمجلس النواب، مشيرا أن المشروع يوفر ضمانات للمجلس فيما يتعلق بالحياد والاستقلال وعدم العزل أو إنهاء عضوية أعضاء المجلس.


وحول أحداث الإساءة لسيدة قرية الكرم بإلمنيا، أشار العجاتي إلى أنه التقى مع النائب العام قبل يومين واستفسر منه عن الموضوع، وأفاد بأن الجريمة جنائية ويتم التحقيق فيها، وتم القبض على المتهمين في القسم المختص للتحقيق معهم بشأن الواقعة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان