رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لجنة برلمانية توصى بزيادة بدل "العاملين بالقوى العاملة"

لجنة برلمانية توصى بزيادة بدل العاملين بالقوى العاملة

البرلمــــان

الجبالي المراغي

لجنة برلمانية توصى بزيادة بدل "العاملين بالقوى العاملة"

كتب – أحمد الجيار : 30 مايو 2016 12:57

أوصت لجنة القوى العاملة بزيادة بدل الجهود غير العادية للعاملين بمديريات القوى العاملة الذين ينطبق عليهم بدل الجهود غير العادية.

 

جاء ذلك خلال اجتماعها اليوم برئاسة الجبالى المراغى أثناء مناقشة الموازنة العامة الخاصة بوزارة القوى والعاملة وبحضور ممثلى كافة مديريات القوى العاملة بالمحافظات،وممثل وزارة المالية.

 

وشهدت اللجنة جدلا بين ممثل وزارة المالية وممثل مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسكندرية خالد فتحى الذى قال إنه فى ضوء قانون 18 أصبحت أرقام بدل الجهود غير العادية ثابتة على أرقام عام 2014 إلى أن نخرج على المعاش.


وقال عقيل عفيفى، ممثل القوى العاملة بالمنوفية: لدينا 714 موظفا والمبلغ المخصص 50 ألف جنيه سنويا ولدينا مفتشون يقومون بجهد غير عادى ومعظم عملهم ميدانى ويحضرون وسط إضرابات العمال ولا نستطيع مكافأتهم بهذا المبلغ المتواضع الذى تم تخصيصه كبدل جهود غير عادية، وطالب ممثل مدرية الشرقية بزيادة بدل الانتقال المخصص للمناطق المترامية الأطراف حيث إنها ذات طبيعة عمل خاصة حيث وجود أكثر من منطقة صناعية فى زمام المحافظة.


من جانبه، قال المحاسب محمد متولى، ممثل وزارة المالية، إن قرارات المحافظين الموقعة للموظفين بالجهود غير العادية، غير معروفة بالنسبة لوزارة المالية وتساءل ماذا يعمل هذا الموظف وما طبيعة دوره؟ كل هذه المعلومات مجهولة لوزارة المالية، وطالب ممثل المالية بأن يعرض أى قرار للمحافظ على الوزارة للدراسة وأن نوافى بأعداد المستفيدين من بدل الجهود غير العادية وذلك لعدم ترتيب أعباء مالية على الوزارة .


بدوره، قال النائب صلاح عيسي: لابد من إقرار توصية بزيادة بدل الجهود غير العادية شريطة أن ترتبط بشكل حقيقى بما يقدمة العامل من جهود غير عادية مضيفا أنه ليس من المعقول ان يحصل الموظف على بدل جهود غير عادية وهو لا يعمل أصلا .


وطالب ممثل مديرية قنا بتخصيص اعتماد لبند الحراسة والنظافة لمركز التدريب المهنى بقنا حيث إنه افتتح منذ أيام ويوجد فى مكان صحراوي على أطراف مدينة قنا مما يتطلب وجود حراسة نظرا لاحتوائه على معدات باهظة التكاليف ويحتاج لأكثر من 30 عامل حراسة ونظافة، لافتا إلى أنه لا يوجد بند فى الموازنة لهذا الشأن.


وهو ما رد عليه ممثل زارة المالية بقوله: "أرسل لنا مذكرة بما تحتاجه، وسوف يتم إدراجها فى الموازنه الجديدة، وهنا اعترض رئيس لجنة القوى العاملة الجبالى المراغى وسأل ممثل وزارة المالية كيف يمكن لمركز تدريب على أحدث طراز أن ينتظر للموازنة الجديدة وهو يحتوى على معدات بالملايين وعلى أطراف المدينة وقد قمنا بتحديث وتجديد المركز لتأهيل العامل الماهر وفق سياسة الدولة، قائلا : لو تطلب الأمر الذهاب بنفسي إلى وزير المالية سوف أذهب لتخصيص اعتماد لهذا البند لأنه لا يمكن إهدار المال العام بهذا الشكل.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان