رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. عبد العال عضوا بهيئة مكتب الجمعية البرلمانية للمتوسط

بالصور.. عبد العال عضوا بهيئة مكتب الجمعية البرلمانية للمتوسط

أحمد الجيار ومحمود عبد القادر 29 مايو 2016 18:18

فاز الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب المصري، بعضوية هيئة مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، أثناء مشاركته في أعمال الدورة الثانية عشر للجمعية البرلمانية للاتحاد.


وتنص لائحة الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، على أن هيئة مكتبها تتألف من أربعة أعضاء، تقوم برلمانات دول المتوسط الشريكة للاتحاد الأوروبي "جنوب المتوسط" بتعيين عضوين بهيئة المكتب، بينما تعين البرلمانات الوطنية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عضوا واحدا ويعين البرلمان الأوروبي عضوًا واحدًا، وتكون الرئاسة دورية بين الأعضاء الأربعة بواقع عام لكل عضو ويكون الثلاثة الآخرين بمثابة نواب لرئيس الجمعية حيث سيتولى رئاسة العام القادم إيطاليا.

 

يأتي اختيار عبدالعال في هيئة مكتب الجمعية تقديرًا للدور الكبير الذي تقوم به مصر في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة الأورومتوسطية، واعترافًا بمكانة مصر على المستوى الإقليمي وبأهميتها الاستراتيجية لشركائها في هذه المنطقة.

 

من ناحية أخرى، نجحت مصر في التوصل إلى توافق فيما بين الدول الأعضاء في الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط حول الفقرة الخاصة بفلسطين في الإعلان الختامي الصادر عن الجمعية البرلمانية والتي تضمنت التأكيد على دعم الجهود الدولية التي تستهدف التوصل إلى حل عادل ودائم للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان