رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رئيس "النواب" يشارك في الجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط

رئيس النواب يشارك في الجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط

البرلمــــان

علي عبد العال رئيس مجلس النواب

رئيس "النواب" يشارك في الجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط

وكالات 26 مايو 2016 23:47

يشارك الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، على رأس وفد برلماني رفيع المستوى، في أعمال الدورة الثانية عشر للجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط بالمملكة المغربية، وقمة رؤساء البرلمانات بالجمعية، وذلك خلال يومي 28 و29 مايو الجاري.

 

تأتي هذه المشاركة – وفقا لبيان وزعه المكتب الإعلامي لمجلس النواب الخميس – بناء على دعوة تلقاها الدكتور علي عبدالعال من راشيد الطالبي رئيس مجلس النواب المغربي والرئيس الحالي للجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط.
 

 

وتهدف أعمال هذه الدورة إلى تعزيز الحوار في إطار تبادل الخبرات من أجل رؤية شاملة للنهوض بمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط وتحقيق التنمية المشتركة والسلم والأمن والرخاء المشترك، وذلك تحت عنوان “معا من أجل مستقبل مشترك في الفضاء الأورومتوسطي”.
 

ومن المقرر، على هامش هذه القمة، أن يلتقي عبدالعال مع راشيد الطالبي رئيس مجلس النواب المغربي لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في ضوء خصوصية العلاقات التي تجمع الشعبين المصري والمغربي، وخاصة على الصعيد البرلماني، إضافة إلى بحث القضايا محل الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي.
 

من ناحية أخرى، تمثل هذه الزيارة بداية استئناف مصر عضويتها وأنشطتها في الجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط بعد فترة توقف نتيجة حل مجلسي الشعب والشورى السابقين.
 

جدير بالذكر أن الجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط هي المؤسسة البرلمانية لعملية برشلونة، وعقد الاجتماع الأول لها عام 2004، وكان اسمها السابق هو (الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية)، وتم تغيير المسمى إلى الجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط، وذلك بعد إنشاء الإتحاد من أجل المتوسط.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان