رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التلاوي: "من أجل مصر" لتدريب النواب والشباب بشكل وطني

التلاوي: من أجل مصر لتدريب النواب والشباب بشكل وطني

البرلمــــان

علي عبد العال "رئيس مجلس النواب"

التلاوي: "من أجل مصر" لتدريب النواب والشباب بشكل وطني

أحمد الجيار 25 مايو 2016 11:08

قال القيادي بائتلاف دعم مصر النائب سامر التلاوى إن جمعية "من أجل مصر" هدفها خدمة المجتمع ودعم النهج الديمقراطى، ونواب" target="_blank">تدريب النواب على العمل البرلمانى وفق أسس علمية، بعيدا عن المراكز التى تتلقى تمويلات من الخارج لتنفيذ أجندات هذه الدول.

 

وعقب حالة الجدل التي أحدثتها تصريحات رئيس البرلمان علي عبدالعال حول المنظمات المشبوهة التي تولت نواب" target="_blank">تدريب النواب، أعلن القيادي بائتلاف دعم مصر النائب سامر التلاوى عن تأسيس جمعية" من أجل مصر"، والمقرر تدشينها اليوم بحضور على عبد العال رئيس مجلس النواب وعدد من النواب، وسفراء الدول العربية والأجنبية، وشخصيات عامة وسياسية وإعلامية.

 

وأشار النائب إلى أن فكرة التأسيس جاءت بعدما شهدت الساحة السياسية غيابا للعمل الوطنى، ودخول بعض المراكز بتمويل أجنبى وأجندات خارجية فى العمل السياسى وتوجيه الشباب وبعض النواب لانتقاد سياسة الدولة دون أسس صحيحة، ومن هنا فإن الجمعية سيكون لها دور فعال فى تدريب الشباب وإعدادهم على تحمل المسئولية فى المستقبل.

 

وأوضح التلاوي أن "من أجل مصر" ستتولي تدريب الشباب على خوض انتخابات المحليات، إضافة إلى تنمية الوعى الثقافى والاجتماعى والسياسى والاقتصادى لدى فئات الشعب بكل أطيافه عبر سلسلة من الدورات التدريبية والندوات، وإقامة ورش عمل لتدريب نواب البرلمان على إعداد مشروعات القوانين والأسلوب الأمثل لتقديم طلبات الإحاطة والأسئلة بما يخدم القضايا الجماهيرية والوطنية وذلك عبر ندوات تثقيفية ودورات متخصصة يحاضر فيها نخبة من كبار المتخصصين الوطنيين.

 

ولفت إلى أن الجمعية سيكون تمويلها مصريا خالصا من خلال الأعضاء المؤسسين، حيث إن الهدف هو تنمية الوعى والثقافة لدى النائب والمرأة والشباب وكل فئات المجتمع.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان