رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هيكل يسجل مناقشات أعضاء لجنة الإعلام دون علمهم

هيكل يسجل مناقشات أعضاء لجنة الإعلام دون علمهم

البرلمــــان

أسامة شرشر - عضو مجلس النواب

أثناء مناقشة "أزمة الصحفيين والداخلية"

هيكل يسجل مناقشات أعضاء لجنة الإعلام دون علمهم

٨ نواب يطالبون بالتحقيق مع رئيس اللجنة بمذكرة رسمية

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 24 مايو 2016 20:16

تقدم النائب أسامة شرشر، عضو لجنة الإعلام والثقافة و٨ نواب آخرين من أعضاء اللجنة بمذكرة إلي الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، يطالبون فيها بالتحقيق فيما قام به النائب أسامة هيكل رئيس اللجنة، بتقديم تقرير عن أعمال اللجنة بشأن أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية علي رئيس المجلس دون أن يعرض هذا التقرير علي اللجنة  وإقراره منها، ومن ثم لم يأخذ الموافقة علي عرضه.

 


وقال بعض النواب الموقعين على المذكرة، وهم أسامة شرشر ويوسف القعيد وتامر عبد القادر، إنهم أثناء تواجدهم بمكتب رئيس المجلس عاتبوا هيكل لعدم عرض التقرير على أعضاء اللجنة، ليكتشفوا أنه قام بتسجيل جزء من جلسة اللجنة على تليفونه المحمول وقام بتضمين الفيديو داخل تقريره المقدم حول الأزمة إلى رئيس المجلس في مخالفة صارخة للقوانين والأعراف البرلمانية.

 

وأضاف النواب: "لو كان يريد أن يستدل على شئ قد حدث في اللجنة كان عليه أن يعود لضابط اللجنة المسجلة وليس للتسجيل الذي قام به دون علمنا وبما يخالف صحيح القانون".

 

وتابعوا أنهم حتى هذه اللحظة لا يعرفون جدول أعمال اللجنة ولا جدول اجتماعاتها ولم يستدعوا لحضور أي اجتماعات منذ أكثر من أسبوعين.

 

ووقع على المذكرة، أسامة شرشر وخالد يوسف وجليلة عثمان ويوسف القعيد وجلال عواره وعبير حنفي ونشوى الديب ومرتضى العربي وتامر عبد القادر.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان