رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"النواب" يوافق على التجديد للواءات القوات المسلحة 4 أعوام

النواب يوافق على التجديد للواءات القوات المسلحة 4 أعوام

البرلمــــان

جلسة مجلس النواب - صورة أرشيفية

بدلا من عامين

"النواب" يوافق على التجديد للواءات القوات المسلحة 4 أعوام

أحمد الجيار ومحمود عبد القادر 24 مايو 2016 17:06

وافق مجلس النواب في جلسته المسائية، اليوم الثلاثاء، من حيث المبدأ على قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة، الصادر بالقانون رقم ٩٠ لسنة ١٩٧٥، وقام المجلس بالتوصيت عليه عن طريق النداء بالاسم على أعضائه، خاصة أن هذا القانون يطبق بأثر رجعي، ومكمل للدستور. 


ويتضمن التعديل منح رئيس الجمهورية الحق في مد خدمة رتبة اللواء بعد بلوغه السن المقررة للإحالة إلى التقاعد في هذه الرتبة لمدة أربعة أعوام بدلا من عامين.

 

ويستهدف التعديل، تلافي عيوب التطبيق العملي حيث أن المدة المقررة بعامين للاستمرار في رتبة اللواء، لا يسمح لحامليها بالاستمرار في الخدمة على النحو الذي يحققه نقل خبراتهم المكتسبة إلى مرؤوسيهم، وهكذا شغل الوظائف القيادية الأعلى بما يتماشى مع التطور في أنظمة الخدمة في القوات المسلحة.

 

وكانت لجنة الدفاع القومي رأت، أن مشروع القانون يتفق وأحكام الدستور، مؤكدة على أن الخبرات في القوات المسلحة تكتسب بعد مرور فترة طويلة في الخدمة، لذلك جاء حرص القوات المسلحة على نقل هذه الخبرات من القيادات العليا إلى القيادات الوسطى وصغار الضباط التي تحتاج بشدة إلى هذه الخبرات المتراكمة حتى يتثنى لها مواجهة التحديات الراهنة، والتي تواجه الأمن القومي المصري.

 

ووافق النواب على مشروع القانون تقديرا لجهود القوات المسلحة ودورها القوي في الذود عن حدود مصر من المخاطر والدفاع عن الدولة المصرية والحفاظ على الأمن القومي المصري، لما تمر به من مرحلة خطر.

 

اقرأ أيضًا:

باستثناء الأجور والعلاوات.. لجنة القوى العاملة تنتهي من "الخدمة المدنية"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان