رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

القصبي: سيف اليزل تحلى بأخلاق الرسول.. وانتقادات البرلمان في محلها

القصبي: سيف اليزل تحلى بأخلاق الرسول.. وانتقادات البرلمان في محلها

البرلمــــان

عبد الهادي القصبي

رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب

القصبي: سيف اليزل تحلى بأخلاق الرسول.. وانتقادات البرلمان في محلها

محمود عبد القادر 29 أبريل 2016 13:39

اعتبر أن وفاة سيف اليزل، رئيس ائتلاف "دعم مصر"، خسارة كبيرة لمصر، واصفًا إياه بصاحب الأخلاق المٌحمدية التى كان يتحلى بها الرسول محمد صلى الله وعليه وسلم، كما اتفق مع الانتقادات الموجهة لمجلس النواب خلال الفترة الماضية..

 

عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى وشئون الأسرة وذوى الإعاقة بمجلس النواب، قال، في تصريحات مطولة مع "مصر العربية"، إن الانتقادات التى كانت توجه للمجلس خلال الفترة الماضية كانت فى محلها، ولكن الوضع الآن اختلف والعمل الحقيقى انطلق سواء بالرقابة والتشريع".

 

وأوضح أن العمل الحقيقى بدأ، و"سيرى الشعب المصرى برلمانه فى لجانه بشكل فعال، ونتمنى من الجميع دعمنا حتى ننهى جميع الإشكاليات، ولدينا إيمان كامل بهذا الأمر"، مؤكدا أن الشعب المصرى يثق فى نوابه، ونحن على قدر المسئولية فى ظل الظروف التى تعانى منها البلاد سواء على المستوى الاقتصادى أو السياسى.

 

وحول أجندة اللجنة التي يرأسها، قال القصبي إن أولويات اللجنة خلال الفصل التشريعى القائم ستكون فى إطار محورين الأول: الأول محدودو الدخل والعمل على فتح آفاق جديدة بالنسبة لهم ودعمهم بشكل مستمر وفق تشريعات قائمة بذاتها من أجل تيسير الأمور المعيشية فى مختلف القطاعات.

 

وأضاف، فى تصريحات لـ"مصر العربية"، أن محدودى الدخل فى مصر فى حاجة ماسة لنواب البرلمان للاهتمام بهم الوقوف بجانبهم، فى ظل رؤية الدولة لدعمهم، والتنسيق مع الجهات المختصة لضبط الأسواق وأسعار السلع، مؤكدًا على أن الدعم لهم مقابل ارتفاع الأسعار يكون لا جدوى وبالتالى دورنا كنواب عمل مواءمة منضبطة بين الطرفين حتى يستطيع محدودو الدخل المعيشة وقضاء حوائجهم.


ولفت القصبى إلى أن المحور الثانى سيكون متعلقا بذوى الإعاقة، لافتا إلى أنه سيتم فتح باب للحوار معهم للتعرف على كل التحديات التى تواجههم والوقوف بجانبهم، مشيرا إلى أنهم فئة فى المجتمع والدولة لديها رؤية فى الاهتمام بهم وإزالة كافة العقبات والتحديات التى تواجههم.

 

ودلل القصبى على تحرك اللجنة منذ أن بدأت أعمالها تجاه أصحاب المعاشات الذين اعتصموا خلال الفترة الماضية بسبب تعنت الحكومة معهم، مشيرا إلى أن اللجنة ستضغط لإصدار قانون المعاشات الجديد خلال الفصل التشريعى الحالى، للحاجة الملحة له، مواصلا حديثه: "تواصلنا مع الجهات المختصة بوزارة التضامن للانتهاء من القانون فى أقل وقت ممكن".

 

وأضاف رئيس لجنة التضامن: "المناطق الحدودية أيضا سنقوم بزيارتها والتعرف على كل المشكلات التى تواجههم لوضعها فى الأولويات، والسعى نحو حلها بكل أمانه وصدق"، قائلا: "مهمتنا راحتهم وحل مشاكل ليس أكثر".


وعن تقييمه لأداء ائتلاف دعم مصر والهجوم المستمر عليه نحو سعيه للسيطرة على مقاليد المجلس، قال القصبى: "ليس فى محله للأسف والائتلاف يمد يده للجميع والأمور تسير بشكل ديمقراطى"، مؤكدا على أن الائتلاف يمثل الأغلبية والدليل اللجان الـ16 التى حصل عليها فى معركة اللجان، وبالرغم من ذلك يتعاون مع الجميع من أجل المصلحة العليا للبلاد.


واختتم القصبى تصريحاته بقوله: "الائتلاف قوى وقدم أوراقه للمجلس لاعتماده بشكل رسمى بقوة أكثر من 300 نائب، ونرحب بأى ائتلاف آخر فى المجلس لكى تكون المنافسة من أجل العمل الحقيقى للدولة المصرية.

 

وترحم على اللواء سامح سيف اليزل، رئيس الائتلاف الذى وافته المنية الشهر الماضى، قائلا: "الائتلاف فقد صاحب الأخلاق المٌحمدية التى كان يتحلى بها الرسول محمد صلى الله وعليه وسلم، ونحن نسير على دربه بكل قوة ووطنية من أجل مصر ورفعتها.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان