رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس "الشؤون العربية" بالنواب: لا نتربص ببريطانيا في مقتل حبيب

رئيس الشؤون العربية بالنواب: لا نتربص ببريطانيا في مقتل حبيب

البرلمــــان

سعد الجمال

رئيس "الشؤون العربية" بالنواب: لا نتربص ببريطانيا في مقتل حبيب

احمد الجيار ومحمود عبد القادر 27 أبريل 2016 17:36

كشف النائب سعد الجمال رئيس لجنة الشؤون العربية، تفاصيل اجتماع رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، برؤساء اللجان النوعية، والذى تم اليوم الأربعاء واستمر لمدة 3 ساعات.


وأكد الجمال للمحررين البرلمانيين، أن الاجتماع كان تنسيقي، ويستهدف ترتيب مواعيد انعقاد اللجان واجتماعاتها بحيث لا تضارب أو تتعارض مع اجتماعات الجلسات، والاطلاع على أجندة كل لجنة نوعية بحيث لا يحدث تداخل بين اللجان وبعضها البعض في الاختصاصات.

وأضاف الجمال، أنه تم الاتفاق على أولويات الأجندة التشريعية والتي سيأتي على رأسها عدد من التشريعات من بينها مشروع قانون القيمة المُضافة، والخدمة المدنية، والكسب غير المشروع ، وبناء الكنائس، ومفوضية الانتخابات، إضافة إلى حزمة تشريعية تتقدم بها الحكومة.

 

وحول سؤال عن مقتل الشاب المصري في بريطانيا وما إذا كان الاجتماع تطرق لها، قال اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن اتخاذ أي قرار في شأن مقتل الشاب المصري في لندن، قبل التعرف علي ما انتهت إليه التحقيقات فيه نوع من التربص السياسي بدولة أجنبية".

 

وتابع عقب انتهاء اجتماع رئيس المجلس مع رؤساء اللجان النوعية، "لا نريد أن نقع فيما وقعت فيه هذه الدول في اتخاذ أحكام مسبقة ضد مصر، عقب سقوط الطائرة الروسية، وكذلك مقتل الطالب الإيطالي ريجيني في القاهرة".

 

وأكد أن المجلس سينتظر ما ستنتهي إليه التحقيقات من خلال التواصل مع الدبلوماسية المصرية في لندن، للوقوف علي آخر المستجدات، ولن نتسرع في الحكم على  الواقعة قبل التحقيق الكامل فيها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان