رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

العجاتى: البرلمان صاحب القرار في تيران وصنافير ولا تدخلات في شئونه

العجاتى: البرلمان صاحب القرار في تيران وصنافير ولا تدخلات في شئونه

البرلمــــان

مجدي العجاتي

السادات: أرحب بالانضمام لائتلاف الوفد

العجاتى: البرلمان صاحب القرار في تيران وصنافير ولا تدخلات في شئونه

محمود عبد القادر 27 أبريل 2016 11:24

قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الدولة لشئون المجالس النيابية، إنه يكن كل الاحترام والتقدير للسلطة التشريعية، ولم يسع للتدخل فى أعمالها إطلاقًا، وما صدر عنه من تصريحات بشأن حتمية موافقة المجلس على اتفاقية تيران وصنافير فهم خطأ.

 

وأضاف العجاتي، في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن مجلس النواب صاحب الاختصاص الوحيد، ونتعامل بمبدأ الفصل بين السلطات مع التعاون المطلوب والتكاتف من أجل مصلحة الدولة المصرية.

 

وأكد على أن مجلس النواب ستعرض عليه اتفاقية تيران وصنافير، والمستندات التى اعتمدت الحكومة والسلطة التنفيذية فى توقيع الاتفاقية، وسيكون صاحب الاختصاص الأول والأخير سواء بقبولها أو رفضها.


وعن تفاصيل اللقاء الذى عقده مع المستشار أحمد سعد، أمين عام المجلس، قال العجاتى: "كان لاستعراض الخطة التشريعية للحكومة خلال الفترة المقبلة والتى تتضمن القيمة المُضافة، والخدمة المدنية، والشرط ، وتعديلات على قانون الكسب غير المشروع والتي تتضمن خضوع أعضاء المجالس المحلية والنواب والهيئات القصائية والمستقلة لقانون الكسب غير المشروع" وأيضا تعديلات الرسوم القضائية والتوثيق في المواد القضائية وتعديل قانون الأسلحة والذخائر، والتأمين الصحي على الطلاب وعلى الأطفال دون السن المدرسي، والإذاعة والتليفزيون".


وأختتم العجاتى تصريحاته: "نعمل سويا كسلطة تنفيذية وتشريعة معا، وكل حسب اختصاصه وصلاحياته وفق الدستور".

 

بدوره، أكد محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على أنه لا يلتفت للهجوم عليه من قبل قيادات دعم مصر بداخل اللجنة، مؤكدا على أن ما يشغله هو العمل وليس الدخول فى صراعات منذ البداية قائلا: "أى هجوم علىّ لا يشغلنى، وهمى هو النهوض بحقوق الإنسان فى مصر".


وأضاف، فى تصريح لـ"مصر العربية"، أن هذا الهجوم كان متوقعا، ولكن الآن نحن زملاء وأنا رئيس اللجنة، وما يشغلنا العمل، مشيرا إلى أنه يقود رؤية عامة فى المجلس لإعادة البث التليفزيونى للجلسات، وجميع اجتماعات لجنة حقوق الإنسان ستكون متاحة للصحفيين للحضور.


وعن ائتلاف الأمة المصرية الذي يقوده حزب الوفد، قال السادات: "بالفعل تلقيت الاتصال منهم ولدية قناعة بأن الوفد سينتهى من التشكيل قريبا ونحن أفكارنا متقاربة ولا جدال فى أنى أقرب منهم فى الفكر والرؤية وبذلك أرحب بالانضمام له".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان