رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رئيس لجنة الأمن القومى بالبرلمان: تيران وصنافير سعوديتان

رئيس لجنة الأمن القومى بالبرلمان: تيران وصنافير سعوديتان

البرلمــــان

مجلس النواب المصري

الجزيرتان أمانة ولا مانع من إعادتهما

رئيس لجنة الأمن القومى بالبرلمان: تيران وصنافير سعوديتان

محمود عبدالقادر 26 أبريل 2016 15:09

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، إن دار الكتب المصري يوجد بها وثائق تاريخ جغرافيا مصر، تؤكد أن تيران وصنافير سعوديتان، والجزيرتان كانتا أمانة عند مصر، ولا مانع من إعادتهما مرة أخري.
 

 

وأضاف "ما حدث من مظاهرات في هذا الشأن غير مقبول؛ لأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو من أكثر الناس وطنية في مصر، خرج وأكد ذلك ولا داعي للحديث في هذا الأمر لأنه منتهي تماما، وفقا للوثائق".

 

وأشار، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إلي أن عمل لجنة الدفاع والأمن القومي في الفترة المقبلة سيكون بالتنسيق مع كافة اللجان، إذ أن كل ما يهم مصر من مشكلات يعد في بوتقة الأمن القومي.

 

وأشار إلي أن اللجنة لم تنته حتى الآن من وضع خطة عملها، إلا أنها ستولي اهتماما كبيرا بكافة القضايا والملفات التي تؤثر علي الأمن القومي، وفي مقدمتها مشكلة الإرهاب والقوة العربية المشتركة وكذلك مشكلة الصراع العربي الإسرائيلي.

 

وأوضح كمال عامر أن اللجنة سيكون لها دور فيما يتعلق بعجز الموازنة ومشكلات البطالة والعشوائيات والفقر وتزايد معدلات العنوسة، لافتا إلي أنه سيتم تشكيل لجان مصغرة من اللجنة العامة لتحقيق النجاح في خطة العمل التي سيتم بحثها في اجتماع اللجنة يوم الثلاثاء المقبل.

 

وأكد أن هناك مقترحات بعدد من مشروعات القوانين مثل تقوية الانتماء المصري، ومشروعات قوانين حول القنبلة السكانية، وانضباط الشارع.

 

فيما أوضح السفير محمد العرابى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن محاور عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة، يعتمد بشكل أساس على الوقوف وراء المفاوض المصرى فى أى اتفاقيات أو مفاوضات بما يعود على مصر بالنفع وتحسين صورتها بالخارج.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، مؤكدا على أن العمل يعتمد أيضا على عمل مع وزارة الخارجية وزارة الهجرة والتنسيق الداخلى مع لجان الشئون العربية والشئون الافريقية، مؤكدا على أنه عقد اجتماع مع رؤساء اللجنة السابقين لطرح افكار جديدة لعمل اللجنة.


 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان