رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

النواب يتوافدون على المجلس.. والحكومة في انتظار منح الثقة

النواب يتوافدون على المجلس.. والحكومة في انتظار منح الثقة

البرلمــــان

مجلس النواب المصري

وسط إجراءات أمنية مشددة

النواب يتوافدون على المجلس.. والحكومة في انتظار منح الثقة

أحمد الجيار ومحمود عبد القادر 20 أبريل 2016 09:18

بدأ أعضاء مجلس النواب، اليوم الأربعاء، في التوافد لحضور الجلسة الختامية لمناقشة بيان الحكومة، التي من المقرر أن يتم التصويت فيها على منح الثقة.

 

وكان على رأس النواب من الحضور النائب مصطفى بكرى، فيما قام أمن المجلس بفتح قاعته الرئيسية لاستقبال النواب، فى الوقت الذى من المنتظر أن يحضر رئيس الحكومة وجميع وزرائها جلسة اليوم.


يأتى ذلك وسط إجراءات أمنية مشددة فى الخارج وداخل أروقة البرلمان، وذلك بعدما انتهى المجلس من مناقشة البيان على مدار 14 جلسة حتى الآن.
 

ويتجه مجلس النواب برئاسة د. على عبد العال، لمنح الثقة لحكومة المهندس شريف إسماعيل، فى جلسته المنتظر أن تعقد اليوم الأربعاء، وذلك بالرغم من السلبيات التى تم استعراضها خلال مناقشات برنامج الحكومة على مدار 14 جلسة.


وتوافق قطاع كبير من النواب خلال مناقشاتهم لبرنامج الحكومة على أنه غير ملائم للمرحلة التى تمر بها البلاد، ودون جدول زمنى محدد، ولا يخرج عن كونه كلاما مرسلا، إلا أنه سيتم الموافقة عليه بسبب الظروف التى تمر بها البلاد، وذلك من الخارج، ولكن الباطن وفق مصادر برلمانية ترجع لتركبية البرلمان غير القادرة على تشكيل حكومة بديلة، وإذا لم يمنح شريف إسماعيل الثقة سيكون منوطا به التشكيل، وهو ما لم يتحقق وسيترتب عليه حل المجلس.


وكان لجنة الرد برئاسة السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، قد أوصت بمنح الثقة للحكومة، كما أعلن 14 حزبا موافقتهم علي البرنامج وتجديد الثقة في الحكومة، وذلك على لسان رؤساء الهيئات البرلمانية داخل المجلس، بجانب عدد كبير من النواب المستقلين وقيادات ائتلاف دعم مصر، فيما أعلن رفضه كل من الحزب المصرى الديمقراطى، وعدد من النواب المستقلين على رأسهم النائب خالد يوسف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان