رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اليوم.. البرلمان يُحدد مصير "حكومة إسماعيل"

اليوم.. البرلمان يُحدد مصير حكومة إسماعيل

البرلمــــان

مجلس النواب المصري - ارشيفية

اليوم.. البرلمان يُحدد مصير "حكومة إسماعيل"

متابعات 20 أبريل 2016 07:05

يعقد مجلس النواب، في الحادية عشرة من صباح اليوم الأربعاء، جلسة للتصويت على بيان الحكومة بحضور جميع أعضاء مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل.

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد قال إنه سيتم خلال جلسة البرلمان اليوم  التصويت على بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل، مباشرة فور انعقاد الجلسة.

وتابع   خلال الجلسة العامة التى انعقدت أمس: "سأذهب للتصويت مباشرة على البرنامج دون الالتفات إلى أى استدراك وبعيدا عن عدد المتحدثين".

وأضاف عبد العال،موجهاً حديثة لأحد النواب: "أرجو معرفة اللائحة جيدا وآلية التصويت، فلا تنساق وراء أقوال البعض، لأنى أكثر شخص حرصاً على أن تكون الإجراءات سليمة من الناحية الدستورية واللائحية، فبلاش دروس فى اللائحة".

وتابع عبد العال: "أعلم أن هناك تربص من البعض داخل وخارج المجلس، قائلا: "أرجو من الجميع التوقف عن الدخول إلى هذا المعترك.. جميع الإجراءات اليوم ستكون صحيحة". 

وسجل عدد من النواب، ملاحظات على بيان الحكومة، فالبعض رأى أنه لم يحدد آلية تنفيذ البرنامج، فيما رأى آخرون أنه لم يحدد موعدا زمنيا للتنفيذ.

وتنص المادة “146” من الدستور على أن “يكلف رئيس الجمهورية رئيسًا لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً على الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً، عُدٌ المجلس منحلاً ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال ستين يوماً من تاريخ صدور قرار الحل”.

أخبار ذات صلة:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان