رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جلسة النواب اليوم: مشادات.. ومدح للحكومة.. وتهافت على تأشيرات الوزراء

جلسة النواب اليوم: مشادات.. ومدح للحكومة.. وتهافت على تأشيرات الوزراء

البرلمــــان

مجلس النواب

جلسة النواب اليوم: مشادات.. ومدح للحكومة.. وتهافت على تأشيرات الوزراء

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 19 أبريل 2016 13:08

استأنف مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، جلسته الأخيرة لمناقشة بيان الحكومة، على أن يتم التصويت النهائى غدًا الأربعاء على منحها الثقة، وذلك بحضور كافة أعضاء الحكومة على رأسها المهندس شريف إسماعيل.

 

إلا أن الجلسة شهدت مشادات لفظية كادت أن تطور لاشتباكات بالأيدي تطلبت تدخلاً فوريًا من بعض النواب، ليرفع الجلسة رئيس البرلمان علي عبد العال ويخرج مهرولاً.

 

وانتقد النائب خالد يوسف بيان الحكومة، وأقسم بالله وسط صمت القاعة أنه لا يمت للثورتين بصلة،ليصعد بعده علي المنصة النائب محمد ابو حامد الذي تباري في الدفاع عن الحكومة وبرنامجها، ليتعالي صوته زاعقا: "لستم أوصياء علي الدستور"، ليلتفت الي خالد يوسف موجها سيلا من الانتقادات الحادة واللوم العنيف، ليندفع باقي النواب بالتصفيق والتهليل لأبوحامد.

 

إلا أن كتلة النواب المنضمين لتحالف 25-30 المساندين لخالد يوسف، ثارت، وحاول أبو حامد الاقتراب منهم زاعقا وموجها اللوم، وكاد صدام حاد يقع بين يوسف وأبو حامد، ليصاب البرلمان بالهرج وتقع مشادات لفظية كادت أن تطور لاشتباكات حادة بالأيدي قبل أن يعتذر أبو حامد وينتهي الأمر.

 

كما دخل النائب محمود محي الدين في وصلة مدح للحكومة ووزرائها واصفًا إياهم بأنهم تعملون ليلا نهارا، ولا يكلون أو يملون، وأن السلطة التنفيذية يجب دفعها للامام وتشجيعها.

 

وطالب محي الدين المواطن بالصبر لمدة عامين، حتي تستطيع الحكومة التفكير في درسات وإعدادها لحل الازمات في المستقبل بشكل سليم، معددا أسامي الوزراء وقال أنهم يفعلون مافي وسعهم لحل مشكلات المواطنين.

 

كما تهافت عدد كبير من النواب علي وزيري النقل جلال السعيد والمستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، والحاضرين للجلسة العامة وقدم النواب اليهم عدد من الطلبات والتأشيرات، قبل أن يتدخل رئيس البرلمان علي عبدالعال ويطالبهم بالجلوس في أماكنهم.

 

وباغت النائب مصطفي كمال حسين الجميع خلال كلمته تعقيبا علي برنامج الحكومة، حيث لم يتعد العشر ثواني متنازلا عن باقي المدة المخصصة لكل نائب لمناقشة برنامج حكومة شريف إسماعيل.

 

حسين قال إنه يعترض علي تقليص مدة تحدث النواب وتعليقهم علي برنامج الحكومة، من خمس دقائق الي 3، وفاجئ رئيس البرلمان بقوله: وأعترض بشدة علي طريقة إدارة الجلسة من الأساس.

 

عبدالعال رد علي النائب بهدوء لافت، قائلا: طب شكرا ياسيادة النائب، النائب اللي بعده.

 

كما تسبب النائب محمد مدينة في حالة غضب انتابت رئيس البرلمان علي عبدالعال، بعدما انتقد ادارة الأخير لأزمة المشادة بين النائبين خالد يوسف ومحمد أبوحامد.

 

عبدالعال استشاط غضبا ووجه حديثه للنائب: ماتفوهت به الآن يستوجب تطبيق اللائحة عليك واحالتك للتحقيق، ما اثار استغراب النائب الذي أشار لعبدالعال بأنه لم يخطأ أو يتجاوز.

 

رد عبدالعال : لايجوز لاي عضو ان يعطيني دروسا في ادارة الجلسات واتخاذ القرار، لولا انني اريد للمركب أن تمشي لكنت طبقت عليك اللائحة.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان