رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أولاند يجتمع برؤساء الهيئات البرلمانية

أولاند يجتمع برؤساء الهيئات البرلمانية

البرلمــــان

الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند

أولاند يجتمع برؤساء الهيئات البرلمانية

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 18 أبريل 2016 15:31

وصل الرئيس الفرنسي "فرانسو هولاند" إلى مقر مجلس النواب، في إطار زيارته لمصر، التي بدأها أمس الأحد، وكان في استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

واستقبل "هولاند" لدى وصوله إلى البرلمان الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس  والوكيلان محمود السيد الشريف، وسليمان وهدان، والأمين العام للمجلس المستشار أحمد سعد الدين.

 

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الفرنسي، اجتماعا مع هيئة مكتب المجلس في حضور رؤساء الهيئات البرلمانية، وممثلين عن النواب المستقلين، لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين.

 

على جانب أخر، يبدأ مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، إجراء الانتخابات لرئاسة ووكالة اللجان النوعية، اعتبارا من الأسبوع المقبل، عقب تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على اللائحة الداخلية لمجلس النواب، ونشرها في الجريدة الرسمية.

 

يأتي ذلك بعدما نشرت الجريدة الرسمية، قبل قليل، تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسي على قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب، في قراراه رقم 1 لسنة 2016.

 

جدير بالذكر أن مجلس النواب، سينتهي من مناقشة برنامج الحكومة يوم الأربعاء المقبل في حضور حكومة المهندس شريف إسماعيل، ليتفرغ بعدها لإجراء انتخابات اللجان، التي ستتولي مناقشة الموازنة العامة للدولة وتعديلها قبل إقرارها في نهاية العام المالي الجاري في 30 يوينو.

اقرأ أيضَا:

الرئيس الفرنسي يصل مقر مجلس النواب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان