رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نواب: المجلس مستهدف من فئة رخيصة لكن لا ننكر دور الإعلام البناء

نواب: المجلس مستهدف من فئة رخيصة لكن لا ننكر دور الإعلام البناء

البرلمــــان

علي عبدالعال رئيس مجلس النواب وسفير الأمارات

بعد هجوم عبد العال على الإعلام

نواب: المجلس مستهدف من فئة رخيصة لكن لا ننكر دور الإعلام البناء

محمود عبد القادر 18 أبريل 2016 13:59

تباينت ردود فعل النواب حول هجوم الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، على وسائل الإعلام خلال الجلسة الصباحية للبرلمان اليوم، فمنهم من اعتبر أن المجلس مستهدف، وهناك محاولات لهدمه، فيما رأى آخرون أن الإعلام له دور وطنى فى البناء ودعم الدولة.

 

ورفض النائب عبد المنعم العليمى، عضو مجلس النواب، اللغة التى تحدث بها عدد من الأعضاء وعل رأسهم رئيس المجلس د. على عبد العال عن وسائل الإعلام ورجال الصحافة قائلا: "لا أحد ينكر دور الإعلام فى بناء مصر ودعم الرئيس ومجلس النواب".

 

وأكد العليمي أن الإعلام المصرى له دور وطنى فى البناء ودعم الدولة  المصرية، وكل مؤسساتها، ولا يجوز أن يتم خلط جميع الأوراق بين الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعى، مشيرا إلى أنه يرى ضرورة أن يتكاتف الجميع وفق رؤية إعلامية موحدة للدفاع عن مهنتم.

 

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن رئيس المجلس أبلغه بتقديره لجميع الإعلاميين، وتقبله للنقد البناء وليس الهدام من قبل المخربين، كما يسعى البعض.

 

فيما برر النائب حسنى حافظ، عضو مجلس النواب، هجوم رئيس المجلس د. على عبد العال،  على وسائل الإعلام، بأنه كان ردًا على الهجمة الشرسة التى  تنال من المجلس خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا على أن رئيس المجلس أكد على أهمية الإعلام ودوره فى النهوض بالمجتمع.

 

وأوضح أن مواقع التواصل الإجتماعى جزء أساسى من هذه الهجمة التى تنال من المجلس، خاصة أن قطاعا كبيرا منها يطبق أجندات خارجية، من شأنها تحقيق هدم مؤسسات الدولة، وعلى رأسها مجلس النواب.

 

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن المسئولية الاجتماعية للإعلام المصرى، محط الاعتبار من جميع النواب، ولا أحد يزايد على رجال الصحافة والإعلام فى مصر، مشيرا إلى أن الخطأ المستهدف هو مواقع التواصل الاجتماعى ومن يقودها للنيل من المجلس الموقر.

 

بدوره، قال النائب أحمد همام، عضو مجلس النواب، إن لغة رئيس المجلس ضد الإعلام كانت موجهة للقنوات الخاصة التى تسعى لهدم مؤسسات الدولة المصرية، خاصة أنه لا أحد يستطيع أن يزايد على وطنية الصحفيين، مؤكدا أن الهجوم ضد المغرضين وليس أصحاب المسئولية الوطنية.

 

ولفت همام إلى أن مؤسسات الدولة ومنها مجلس النواب فى حاجة إلى دعم كبير، للتغلب على أي إشكاليات تواجههم، قائلا: "نحن أمس الحاجة لوجود منصب وزير الإعلام".

 

اقرأ المزيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان