رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

غطاس بعد طرده من البرلمان: يُدار بطريقة مثيرة للدهشة

غطاس بعد طرده من البرلمان: يُدار بطريقة مثيرة للدهشة

البرلمــــان

سمير غطاس

رفع الجلسة في انتظار أولاند

غطاس بعد طرده من البرلمان: يُدار بطريقة مثيرة للدهشة

محمود عبدالقادر 18 أبريل 2016 12:42

انتقد سمير غطاس، عضو مجلس النواب، أداء رئيس المجلس، بعد طرده اليوم الإثنين من الجلسة، مؤكدًا أنه لم يخرج عن السلوك العام، ولكنه طالب بعدم تصدير صورة ذهنية سيئة عن المجلس بأنه ضد حريات الإعلام.

 

وقال غطاس، فى تصريحات لـ"مصر العربية"، إن المجلس يدار بطريقة غير جيدة، ومثيرة للدهشة، معتبرًا أنه من الضرورة أن يكون القضاء هو المنوط به الفصل فى القضايا والنزاعات التى يزج باسم البرلمان بها، سواء كانت سياسية أو إعلامية ولا يحق للمجلس عقد جلسات مناقشات خاصة للحديث عن تقييد للحريات السياسية أو الإعلامية أو المطالبة بتكميم الأفواه".

 

وأضاف غطاس :"رئيس المجلس يجهل اللائحة الداخلية، ولا يطبقها"، مشيرًا إلى أن المشهد البرلمانى متخبط، والسبب فيه رئيس المجلس.

 

من ناحية أخرى، رفع د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة الصباحية للمجلس اليوم الإثنين، على أن تعقد فى تمام الساعة العاشرة من صباح الغد الثلاثاء، وذلك للقاء الرئيس الفرنسى فرانسو هولاند، المنتظر أن تتم فى تمام الساعة الثالثة.

 

وشهدت جلسة اليوم حالة من الهجوم على وسائل الإعلام، وصدور بيان رسمى من المجلس، مؤكدا أن تلاحظ للعديد من أعضاء المجلس قيام مجموعة من البرامج التلفزيونية والإعلامية بتوجيه النقد إلى مجلس النواب وأعضائه خارج حدود القانون وبما يتجاوز حدود حرية الرأى والتعبير .

 

اقرأ أيضًا:

البرلمان/1018664-رئيس-البرلمان-يحيل-سمير-غطاس-للتحقيق" style="line-height: 1.6;">رئيس البرلمان يحيل سمير غطاس للتحقيق

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان