رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 صباحاً | الأربعاء 21 أغسطس 2019 م | 19 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

طوارئ بالبرلمان قبل زيارة الكونجرس .. واستعدادات خاصة لاستقبال سلمان

طوارئ بالبرلمان قبل زيارة الكونجرس .. واستعدادات خاصة لاستقبال سلمان

البرلمــــان

مجلس النواب المصري

موظفو المجلس ممنوعون من التواجد خلال الزيارة

طوارئ بالبرلمان قبل زيارة الكونجرس .. واستعدادات خاصة لاستقبال سلمان

أحمد الجيار 07 أبريل 2016 11:50

 

أجندة مزدحمة لمجلس النواب، اليوم الخميس، حيث تحولت أروقته إلى "خلية نحل" رغم توقف جلساته العامة، بسبب عدة فعاليات ونشاطات بدأ بعضها، وجاري التجهيز للبعض الآخر.

وعقدت الأمانة العامة لمجلس النواب ثاني الدورات التدريبية التي تقدمها أكاديمية ناصر العسكرية، والتي تستمر حتي 28 أبريل الجاري، وقال المجلس بشأنها إنها تأتي لتقديم وتوفير كافة أشكال الدعم "الفني والمعلوماتي" للأعضاء لإثراء العمل البرلماني.



وفي زيارة لافتة، يستقبل مجلس النواب، اليوم الخميس، وفدا رفيع المستوي من مجلس النواب الأمريكي "الكونجرس" يتقدمه رئيسه بول راين، وعدد من رموز الكونجرس ونوابه، ومن المقرر أن يلتقى بهم على عبد العال، رئيس مجلس النواب، عصر اليوم الخميس.

 

وقد رصدت "مصر العربية" القيام بتجهيزات ملحوظة علي مستوي أعمال الصيانة والتشجير، والتي امتدت من بوابات البرلمان وحتي القاعات الرئيسية الموجودة في أروقة المجلس، والتي من المنتظر أن يتفقدها الوفد الأمريكي.

 

كما سادت حالة استنفار أمني علي مداخل ومخارج البرلمان في محيط شارع القصر العيني، وتشديد علي تفتيش المرتادين من نواب أو صحفيين وإعلاميين.



كما جرت استعدادات علي قدم وساق لاستقبال الملك السعودي سلمان عبدالعزيز، الذي يتواجد في البلاد لعدة أيام، سيتخللها زيارة غير مسبوقة الي مقر البرلمان المصري، أعلن وكيل البرلمان سليمان وهدان أنها ستكون الأحد المقبل.

 

"رجاء من السادة موظفي المجلس عدم الحضور قبل الثانية عصرا يوم الأحد" بيان بثته الإذاعة الداخلية للبرلمان، وهو قرار أصدرته الأمانة العامة للبرلمان بسبب زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

 


الزيارة المرتقبة تسببت في حالة من النشاط الملحوظ داخل أروقة البرلمان، ودخل علي إثرها رئيس البرلمان علي عبدالعال في إجتماعات مطولة مع وكيلي البرلمان سليمان وهدان والسيد الشريف والأمين العام للمجلس المستشار أحمد سعد، لبحث الترتيبات ووضع اللمسات النهائية استعدادا لاستقبال سلمان.

 


مصادر مطلعة بالأمانة العامة أشارت إلي أن جدول أعمال الزيارة يحتوي علي إلقاء الملك السعودي خطبة أمام نواب الشعب المصري، وهي سابقة الأولي من نوعها لم تحدث في تاريخ البرلمان المصري، وأن الأمر تطلب منع الموظفين من التواجد أثناء الزيارة، وأنه سيتم تخفيض عدد المحررين البرلمانيين من الصحفيين المكلفين بمتابعة أعمال مجلس النواب.

 


ووصف وكيل مجلس النواب سليمان وهدان الزيارة بـ"الاستثنائية والتاريخية"، متوقعا أن يشارك الملك السعودي فى الجلسة العامة لمجلس النواب يوم الأحد، والمخصصة لمناقشة بيان حكومة المهندس شريف إسماعيل.



ووضع السيد محمود الشريف، وكيل البرلمان، جدول أعمال كامل لـ"تحديد مصير الحكومة" عبر سلسلة من الجلسات وصل عددها الي 7 حتي الآن، لعرض وتفنيد تقرير اللجنة الخاصة بالرد علي بيان الحكومة أمام عموم النواب في جلسة "الأحد المقبل".

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان