رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نصر علام: لن ننسحب من الانتخابات ونرفض ممارسات "في حب مصر"

نصر علام: لن ننسحب من الانتخابات ونرفض ممارسات في حب مصر

تحالفات وأحزاب

الدكتور محمد نصر علام، مرشح قائمة الجبهة المصرية ووزير الرى اﻷسبق

نصر علام: لن ننسحب من الانتخابات ونرفض ممارسات "في حب مصر"

عمرو عبدالله 22 أكتوبر 2015 12:09

قال الدكتور محمد نصر علام، المتحدث باسم قائمة تحالفي الجبهة المصرية وتيار الاستقلال بالصعيد، إنهم لا يتخذون موقفا سياسيا من قائمة "في حب مصر"، ولكنهم ضد ممارساتها التي تسببت في أزمات كثيرة وشتت القوى السياسية، مشيرا إلى أنهم لن ينسحبوا من العملية الانتخابية.


وأضاف علام لـ"مصر العربية"، أن عدم إقبال المواطنين على المرحلة اﻷولى من انتخابات مجلس النواب، يرجع إلى عدة أسباب، منها عدم الاهتمام الكافي من الدولة بالانتخابات، إضافة إلى تخاذل الإعلام في دوره الذي كان يجب عليه القيام به وهو التوعية بقيمة وأهمية مجلس النواب المقبل، وكذلك كيفية التصويت.

 

وأوضح أن سبب خسارتهم في القوائم هو المال السياسي، الذي أكد على استخدامه من قبل بعض القوائم المنافسة بقوة، إضافة لعدم حصولهم على حقهم في الدعاية الانتخابية، مشيرا إلى أنهم قدموا دعوى قضائية؛ للمطالبة بوقف إعلان نتيجة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.

 

ولفت إلى أن الدعوى التي حملت رقم ٣٢٩١ اختصمت رئيس اللجنة العليا للانتخابات بصفته،؛ لعدم إعطاء اللجنة الفرصة لقائمتهم في الدعاية الكافية والتواصل مع الناخبين، مما أخل بمبدأ تكافؤ الفرص – حسب قوله-، إضافة لرفضها طلب القائمة بتأجيل الانتخابات.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان