رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ننشر خريطة المؤتمرات الجماهيرية للقوائم الانتخابية

ننشر خريطة المؤتمرات الجماهيرية للقوائم الانتخابية

تحالفات وأحزاب

أحد مؤتمرات قائمة فى حب مصر

ننشر خريطة المؤتمرات الجماهيرية للقوائم الانتخابية

عمرو عبدالله 01 أكتوبر 2015 12:19

مع فتح باب الدعاية الانتخابية، للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، والتي حددتها اللجنة العليا للانتخابات بـ17 يوما، بدأت التحالفات والقوائم الانتخابية، التحرك لإقناع الناخبين بالتصويت لهم من خلال مؤتمرات ولقاءات جماهيرية.


 

"مصر العربية" ترصد خريطة المؤتمرات واللقاءات التي ستنظمها التحالفات قبل ذهاب الناخبين لصناديق الاقتراع؛ لاختيار أعضاء مجلس النواب.

 

 

"في حب مصر"
 

حددت اللجنة التنسيقية لقائمة "في حب مصر" خريطة المؤتمرات الانتخابية خلال فترة الدعاية الانتخابية للمرحلة الأولى، حيث ستعقد القائمة 17 مؤتمراً ولقاء جماهيرياً لمرشحيها، وتبدأ في جولات ولقاءات في مناطق شمال الجيزة، ومؤتمرات جماهيرية الأسبوع المقبل، على الترتيب اﻷحد في الفيوم، الإثنين في بني سويف، والأربعاء في أسيوط.

 

كما اعتمدت اللجنة الشكل التنظيمي والإعلامي للقوائم الأربعة، باعتماد مقررين ومتحدثين إعلاميين لكل قائمة تضم 45 مرشحاً، فيما تم اعتماد مقرر واحد ومتحدث إعلامي للقائمة التي تضم 15 مرشحاً.

 

 

قائمة "مصر"
 

وقرر المجلس الرئاسي لكل من تحالفي "الجبهة المصرية وتيار الاستقلال"، القيام بحملة دعائية موحدة سواء للقوائم المشتركة أو المقاعد الفردية التي تقرر ضمها، وستبدأ الدعاية بالقيام بجولات تمهيدية لمرشحيها في عدد من المحافظات، مثل القناة وكفر الشيخ والدقهلية والبحيرة، على أن تبدأ المؤتمرات الجماهيرية اﻷسبوع المقبل.


 

وستكون أول المؤتمرات الجماهيرية الانتخابية  في محافظة سوهاج، على أن يتبعها 3 مؤتمرات بكل من الجيزة، والقليوبية، والدقهلية، مع الاستمرار في متابعة الدعوى المرفوعة بشأن القائمة الخاصة بمحافظة الشرقية، التى اتهموا المسؤولين عن قائمة "في حب مصر" بسرقتها.

 

"التحالف الجمهوري"
 

في المقابل، قرر التحالف الجمهوري، عدم بداية دعايته الانتخابية قبل 2 نوفمبر المقبل، وهو ميعاد بدء الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية، وينافس على قائمة القاهرة فقط، ولكن سيبدأ في عمل اجتماعات مع القوى المجتمعية خلال الفترة المقبلة حتى يحين موعد بدء الدعاية.

 

وسيبدأ التحالف أولى مؤتمراته الجماهيرية في 2 نوفمبر بمحافظة القاهرة، تليها المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، القليوبية، كما تشمل الدعاية إعلانات تليفزيونية وبانرات ومنشورات توضح للناخبين رؤية التحالف السياسية وأهدافه وأهم الملفات التي سيناقشها داخل البرلمان فور مرشحيه بالانتخابات.
 

 

"نداء مصر"

 

فيما لم يحدد المجلس الرئاسى لتحالف نداء مصر بعد الخريطة الدعائية التي سيسر عليها خلال فترة الدعاية، مرجعا ذلك لتأخر إصدار الطعن الخاص باستبعاد قائمتهم من السباق الانتخابي.


وقال طارق زيدان، المتحدث باسم ائتلاف نداء مصر، إن دعايتهم الانتخابية بالشارع ستبدأ خلال 48 ساعة، إضافة لعقد مؤتمرا في كل محافظة من المحافظات التي تغطيها القائمة في نفس الوقت، لافتا إلى أنهم ملتزمون بحجم الإنفاق المالى الذي حدده قانون الانتخابات.

 

وأضاف زيدان، أنهم لم يحددوا الخريطة الانتخابية، وكانوا فى انتظار حكم القضاء الإدراى بشأن قائمة الصعيد، التي استبعدتها اللجنة العليا للانتخابات.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان