رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قائمة "مصر" تفجر الخلافات داخل تيار الاستقلال

قائمة مصر تفجر الخلافات داخل تيار الاستقلال

تحالفات وأحزاب

اجتماع لقيادات تيار الاستقلال والجبهة المصرية

استقالات جماعية رفضا لحصة "الجبهة"

قائمة "مصر" تفجر الخلافات داخل تيار الاستقلال

عمرو عبدالله 30 سبتمبر 2015 19:14

فجر اندماج تيار الاستقلال مع تحالف الجبهة المصرية، لخوض الانتخابات بقوائم مشتركة، أزمة كبيرة داخل التيار، خاصة مع تقديم بعض القيادات استقالتها، مع بدء الدعاية الانتخابية، اعتراضا على ما وصفوه بـ "انفراد" أحمد الفضالي بالقرار.


 

وأبرز القيادات التي استقالت، من تيار الاستقلال، محمد برغش، نقيب الفلاحين ونائب رئيس التيار، والدكتور حلمي الحديدي، وزير الصحة الأسبق، ونانيت نوار، إحدى المؤسسين.

 

وقال برغش، إن الاندماج مع تحالف" الجبهة المصرية" أثر على حصة مرشحي التيار بالقوائم المشتركة، نظرا لحصول مرشحي" الجبهة" على نصيب اﻷسد من المقاعد، مشيرا إلى إعلانه رفض قرار الاندماج وإبلاغ قيادات التيار بذلك.

 

واضاف برغش، لـ"مصر العربية"، أن رئيس التيار يتجاهلهم فى اتخاذ القرارات المصيرية وينفرد بها، فهو قرر الاندماح دون التشاور ، مشيرا إلى أنه كان يجب على الفضالى إبلاغهم بالقرار ولا يفاجئوا به.

 

وأوضح نائب رئيس التيار، أن قيادات" الاستقلال" سيعقدون اجتماعا مغلقا مع توجيه الدعوة للفضالي؛ للوصول لقرار بشأن الاستقالات وأسبابها، يعقبها مؤتمرا صحفيا؛ لإعلان أسباب الاستقالات الجماعية للرأى العام.

 

وشكل "تيار الاستقلال والجبهة المصرية" قائمة موحدة لخوض الانتخابات، تحت اسم " قائمة مصر".

 

في المقابل، قال الفضالي، إن ما يشيعه برغش، لا أساس له من الصحة، وجزء من مؤامرة تحاك ضد التيار ، وقائمة مصر؛ لإضعافها لصالح قائمة "في حب مصر".

 

 

وأضاف الفضالى، أن قرار الاندماج مع الجبهة جاء بموافقة أغلبية قيادات التيار، ومنهم نقيب الفلاحين، الذي لم يعترض أثناء عملية التصويت، مشيرا إلى أن هناك من يحاول وضع العقبات أمام القائمة المشتركة بتقديم الطعون ضد مرشحيها.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان