رئيس التحرير: عادل صبري 11:35 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قورة: القائمة الموحدة تفسد العملية الانتخابية ولكن الظرف استثنائى

قورة: القائمة الموحدة تفسد العملية الانتخابية ولكن الظرف استثنائى

تحالفات وأحزاب

المهندس ياسر قورة، رئيس حزب المستقبل

قورة: القائمة الموحدة تفسد العملية الانتخابية ولكن الظرف استثنائى

عمرو عبدالله 04 يونيو 2015 14:17

نفى المهندس ياسر قورة، رئيس حزب المستقبل، عقده لقاء مع تحالف الجبهة المصرية اليوم الخميس، وأن القائمة الموحدة تفسد العملية الانتخابية، ولكننا نمر بمرحلة استثنائية تتطلب تشكيلها، مرحبا بحزب النور كأحد أعضائها.

قال قورة، لـ"مصر العربية"، إنه لن يلتقى بالجبهة المصرية اليوم كما أشيع؛ ﻷنهم لم يحددوا موقفهم من دعوتهم حتى اﻵن، مشيرا إلى أن دعوة حزب المحافظين هى اﻷفضل واﻷقرب للتنفيذ حتى اﻵن بعد نجاح "المشروع الموحد لقانون الانتخابات".

 

وأضاف رئيس حزب المستقبل أن حزب المحافظين دعا القوى السياسية للاجتماع الثلاثاء القادم بمقره؛ للتشاور حول سبل إنجاح تشكيل قائمة موحدة والاقتراحات الخاصة بذلك، موضحا أن المشكلة التى ستواجه ذلك التحالف هو اعتبار أحزاب أنها ذات اسم كبير ولا يجوز حصولها على عدد صغير من الأسماء المرشحة، متمنيا تغلبهم على هذه المشكلة.

 

ورحب قورة، بمشاركة حزب النور فى القائمة الموحدة التى تعد لها القوى السياسية؛ ﻷنه أحد القوى السياسية التى لها مواقف معتدلة، كما أن أحد اﻷحزاب التى وجه الرئيس لهم الدعوة.

كما أوضح، أن فكرة تشكيل قائمة موحدة تفسد العملية الانتخابية؛ ﻷنها تقتل التنافس، ولكننا فى ظرف استثنائى ويجب أن تتكتل القوى السياسية وتتنازل عن جزء من طموحاتها، لكى نقف ضد تواجد تيار الاسلام السياسى فى البرلمان المقبل؛ ﻷنه محورى فى تاريخ مصر.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان