رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

يحي قدري: سنطالب باﻷثر المباشر ﻷحكام الدستورية العليا

يحي قدري: سنطالب باﻷثر المباشر  ﻷحكام الدستورية العليا

تحالفات وأحزاب

المستشار يحى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية

يحي قدري: سنطالب باﻷثر المباشر ﻷحكام الدستورية العليا

عمرو عبدالله 13 مايو 2015 16:37

أعلن المستشار يحى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، أنهم سيشاركون في ورش عمل إعداد مشروع قانون الانتخابات الموحد، وسيقترحون تعديل المادة 49 من قانون المحكمة الدستورية العليا؛ ليكون أثر أحكمها لمواد القوانيين الحاكمة للانتخابات مباشرا استثناء من قاعده الأثر الرجعي لها أسوة بما هو قائم بالنسبة لقوانين الضرائب.


 

وأشار قدرى، لــ"مصر العربية"، إلى أنهم يرفضون دعوات البعض بتغيير القوانين المنظمة للانتخابات البرلمانية التى وضعتها الدولة، مشيرا إلى أنه مع تعديل بعض موادها؛ لتتوافق مع الدستور.

 

وتابع نائب رئيس الحركة الوطنية، أن على صانعى القرار بمصر إدراك أننا نمر بمرحلة عصيبة ولا نتحمل انتخاب برلمانا ثم حله؛ لذلك وجب تحصينه حتى نستطيع الوصول لمجلس نواب منتخب يعبر عن الثورة.

 

وطالب قدرى، القوى السياسية بالتكاتف وتكوين تيار مدنى يقف أمام من يخلط بين الدين والسياسة، موجها رسالة للإعلام بأن يضعوا نصب أعينهم مصلحة مصر وألا يشاركوا في إشعال نيران الفتنة التى يريدها البعض بمهاجمة النظام الحالى.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان