رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"المؤتمر" و "نداء مصر" يدعمان الجبهة المصرية

المؤتمر و نداء مصر يدعمان الجبهة المصرية

تحالفات وأحزاب

قدري أبوحسين أرشيفية

"المؤتمر" و "نداء مصر" يدعمان الجبهة المصرية

عمرو عبدالله 09 أبريل 2015 15:40

قال قدري أبو حسين، عضو المجلس الرئاسي لتحالف "الجبهة المصرية"، إنهم يتفاوضوا حاليا مع أحزاب "حماة الوطن المؤتمر"، وتحالف"نداء مصر"؛ للانضمام للجبهة، في خطوة لتوسيع التحالف.

 

وأضاف قدري، لـ"مصر العربية"، أن انضمام أي حزب جديد للتحالف يتطلب أن يكون متوافقا مع الوثيقة السياسية التي سيصدرها التحالف، مشيرا إلي أن الهدف من ذلك عدم شق صف "الجبهة".

 

وأوضح عضو المجلس الرئاسي للتحالف، أن هناك هيكلة جديدة داخل التحالف؛ لتعويض الأماكن التى استقال أصحابها من أحزاب الجبهة مثل، ياسر قورة،اﻷمين السابق لحزب الحركة الوطنية، مؤكدا استمرارهم تحت أى ظروف وأيا كان شكل قانون الانتخابات الذي سيصدر.

 

وأشار قدري، إلى أنهم شكلوا ثلاث لجان أحدهما برئاسة الدكتور مجدى علام، القيادى بحزب مصر بلدى، لكتابة الوثيقة السياسية الجديدة للائتلاف، تمهيدًا لعرضها على اجتماع المجلس الرئاسى المقرر له الأحد المقبل، وأخرى لوضع خطة تأهيل مرشحيه فى الانتخابات البرلمانية القادمة على الأدوار التشريعية والرقابية ومناقشة الموازنة العامة، وبالنسبة للثالثة فسيكون دورها إعداد الجدول الزمنى لمؤتمر التحالف بالمحافظات.

 

وتابع، أنه اذا تغير قانون الانتخابات وأصبحت القوائم ثمانية سيحل التحالف جميع قوائمه ويشكل أخري بها قادة اﻷحزاب كل منهم داخل النطاق الجغرافي له، لأنهم سيكونوا الأكثر حظاً فى هذا الوقت.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان