رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نداء مصر: رفض قائمة "القاهرة" نتيجة تعنُّت أعضاء المحكمة معنا

نداء مصر: رفض قائمة القاهرة نتيجة تعنُّت أعضاء المحكمة معنا

تحالفات وأحزاب

طارق زيدان، المتحدث باسم ائتلاف" نداء مصر"

نداء مصر: رفض قائمة "القاهرة" نتيجة تعنُّت أعضاء المحكمة معنا

عمرو عبدالله 24 فبراير 2015 11:41

قال طارق زيدان، المتحدث باسم ائتلاف" نداء مصر": إنّ رفض قائمة القاهرة المرشحة للانتخابات البرلمانية المقبلة؛ نتيجة تعنُّت أعضاء محكمة زينهم ضدهم، موضحًا أنّه تم تسليم 45 ملفًا أساسيًا و45 ملف احتياطي في يوم 19/2، وتم استلام ورقة من المحكمة تفيد بأنه تم استلام الملفات.

وأضاف زيدان، في تصريحات صحفية له اليوم، أن أعضاء الائتلاف فوجئوا يوم السبت الماضي في تمام 9 مساء، برفض 6 ملفات من المتقدمين، لأسباب عدم احتوائها على فيش جنائي وشهادة المؤهل، وذلك على حسبما ذكر أعضاء المحكمة.

وتابع: "طلبنا من أعضاء المحكمة أسماء المرشحين المرفوضين للتواصل معهم للاستكمال أوراق الترشح، ولكنّه قوبل بالرفض"، مشيرًا إلى أنّه تم تقديم طلب لتغير 6 ملفات المرفوضة بمرشحين مستوفاة أوراقهم ولكنّه تم قبول ذلك بالرفض.

وأوضح المتحدث الرسمي للائتلاف، أن ما حدث من قبل أعضاء محكمة زينهم مع الائتلاف هو تعنّت واضح على عكس ما حدث مع أعضاء قائمة تيار الاستقلال والتي استمرت أعضاء اللجنة في استلام الأوراق والملفات حتى يوم التالي من غلق باب الترشح، "الأحد"، مؤكدًا أن ذلك تم رصده من قبل أعضاء الائتلاف (بالصوت والصورة).

وأشار زيدان، إلى أنه سيتم تقديم بلاغ إلى المحكمة الإدارية واللجنة العليا للانتخابات والقضاء الإداري  تتضمن التسجيلات والأدلة على التعنت ضد قائمة القاهرة، مؤكدًا أنه سيكون هناك تصعيد إلى أعلى مستوى وسيتم اتخاذ موقف سياسي قوي اتجاه تلك "المهزلة"، في حالة عدم عودة الحقوق للائتلاف، قائلًا: " إن المحكمة تسببت في منع ترشح 90 فردًا، وما حدث يشكك في نزاهة الانتخابات المقبلة".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان