رئيس التحرير: عادل صبري 04:20 صباحاً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

استعدادات الانتخابات: "فيس بوك" ومؤتمرات صحفية ورصد الملايين للدعاية

استعدادات الانتخابات: فيس بوك ومؤتمرات صحفية ورصد الملايين للدعاية

تحالفات وأحزاب

مؤتمر تدشين قائمة في حب مصر - أرشيفية

استعدادات الانتخابات: "فيس بوك" ومؤتمرات صحفية ورصد الملايين للدعاية

عمرو عبدالله 23 فبراير 2015 19:29

منذ أن أعلنت اللجنة العليا للانتخابات، أمس، اعتمادها القوائم الانتخابية التي تقدمت بها الأحزاب والتحالفات السياسية، والعمل بداخلها قائم على قدم وساق استعدادًا لبدء أعمال الدعاية بالمؤتمرات الصحفية، والأموال، وصفحات التواصل الاجتماعي.

وأعلنت اللجنة التنسيقية لقائمة "في حب مصر"، التي يشرف عليه اللواء سامح سيف اليزل، رصدها 8 ملايين جنيه للقوائم الأربعة التي تخوض بها الانتخابات مع الالتزام بالحد القانوني الذي أعلنته اللجنة العليا للانتخابات للدعاية الانتخابية.

وقرر تحالف "صحوة مصر"، الذي يشرف عليه الدكتور عبد الجليل مصطفى، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير، إنشاء صفحة رسمية له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لتكون وسيلة تواصل مع الإعلام والناخبين.

وقالت مها عبد الناصر، إحدى مرشحي تحالف "صحوة مصر"، إن التحالف أنشأ صفحة رسمية له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حتى يكون وسيلة تواصل بين الحملة الانتخابية والإعلام والناخبين.

وأضافت "عبد الناصر"، في تصريحات صحفية لها، اليوم، أن القائمة ستعقد مؤتمرًا صحفيًا مع بدء فترة الدعاية الانتخابية يوم 28 فبراير الحالي؛ للإعلان عن حملتهم الدعائية، خاصة أن "صحوة مصر" تمثل مبادئ ثورتي 25 يناير، و30 يونيو، ولا يوجد بها أي من فلول الحزب الوطني أو الإخوان.

 

اجتماعات متواصلة

فيما تتواصل اجتماعات تحالف الجبهة المصرية، لوضع خطط الدعاية الخاصة بالتحالف، مع رصد 5 ملايين جنيه للدعاية لقوائمه الـ4 التي سينافس بها في الانتخابات المقبلة، إضافة لطبع عدد من مرشحيه بوسترات دعائية تحمل اسم الفريق أحمد شفيق، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية؛ ﻷن القوائم تحمل اسمه.

وقال المستشار يحيى قدري، عضو المجلس الرئاسي للتحالف، إن الجبهة خصصت 5 ملايين جنيه للقوائم الانتخابية، وإن برنامج الجبهة الذي سيعلن عنه خلال مؤتمر صحفي هو التمسك بالدولة المدنية الدستورية والقانونية وبالحرية والديمقراطية، والتداول السلمي للسلطة.

وأشار قدري، في تصريحات لـ"مصر العربية"، إلى أن البرنامج الاقتصادي للتحالف يرتكز على خلق فرص عمل، والقضاء على ظاهرة التصحر، وزيادة الرقعة الزراعية بشكل مستمر، وإيجاد الاستثمار المباشر وغير المباشر، والمساعدة في خلق مناخ مناسب له.

 

غرفة عمليات

و قرر المجلس الرئاسي لتيار الاستقلال، تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة كل ما يتعلق بمرشحيه في الانتخابات البرلمانية المقبلة، سواء على المقاعد الفردية أو المقاعد المخصصة للقوائم، بالمقر الرئيسي للتيار، إضافة إلى تشكيل غرف عمليات فرعية بمختلف محافظات مصر.

وقال المستشار أحمد الفضالي رئيس التيار، إن الغرفة المركزية والغرف الفرعية ستكون على اتصال مستمر بجميع مرشحي "الاستقلال" لمساندتهم والعمل على حل جميع المشكلات التي تواجههم، خاصة فيما يتعلق بالحملات الانتخابية والعمل على التنظيم الجيد لهذه الحملات.

وأضاف الفضالي، في بيان له، أن التيار سيعلن عن كل ما يتعلق بحملات مرشحيه الانتخابية؛ لتأييدهم ودعمهم في انتخابات مجلس النواب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان