رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 مساءً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

وفديون: الانضمام لقائمة "حب مصر" تنازل غير مبرر.. والبدوي: الوطن أهم

وفديون: الانضمام لقائمة حب مصر تنازل غير مبرر.. والبدوي: الوطن أهم

تحالفات وأحزاب

الهيئة العليا لحزب الوفد

وفديون: الانضمام لقائمة "حب مصر" تنازل غير مبرر.. والبدوي: الوطن أهم

سعيدة عامر 23 فبراير 2015 16:42

 تفاقمت حدة الأزمة داخل حزب الوفد بانضمامه لقائمة في حب مصر، التي يترأسها اللواء سامح سيف اليزل رئيس مركز الجمهورية للدراسات الأمنية والاستراتيجية، رغم انتقادات قيادات الحزب للقائمة بحجة أنها مدعومة من الدولة.

الحزب تنازل عن التحالف الذي جاهد في تأسيسه أشهر طويلة "الوفد المصري" ، لتوحيد جهود القوي الوطنية حسب إعلانه ، ورفض تغيير اسم الوفد، وكذلك تعديل وثيقته السياسية إلا أن هذا الموقف سرعان ما تبدل، وحصل حزب الوفد علي عدد 8 مقاعد فقط من إجمالي القائمة التي تضم 120 مقعداً وهو الأمر الذى رآه الوفديون تنازلا غير مقبول من قيادة الحزب.

القائمة ضمت كلا من المستشار بهاء أبو شقة، سكرتير عام الحزب، الدكتور محمد سليم، سحر أبو إسماعيل، طاهر أبوزيد، محمد مصطفى شردي، وأسامة هيكل القياديين بالوفد، والسيد حسن موسي رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ومجدي بيومي.

أحمد عودة ، نائب رئيس حزب الوفد ، يقول: "أرفض هذا القرار ومن المعروف أن الوفد عندما يدخل في تحالف ﻻبد وأن يكون يعبر عن رؤيته ويتسق مع برنامجه السياسي و مبادئه وثوابته ويعمل تحت رايته ، وهو ما حدث في تحالف الوفد المصري وقائمة " في حب مصر" بعيدة تماماً عن ذلك كما أنها بلا برنامج أو رؤية حيث إن عمرها ﻻ يتجاوز أشهر".

وأضاف لـ"مصر العربية " :الهيئة العليا للحزب منقسمة حول هذا القرار بين مؤيد ومعارض للقرار ، مشيراً إلي الكثير كان يتمنى خوض الانتخابات تحت اسم الوفد في الفردي والقوائم.

من جانبه أكد الدكتور ياسر الهضيبي، مساعد رئيس حزب الوفد أن الوفد ارتكب خطأ كبيرًا بانضمامه لقائمة "في حب مصر"، منتقدا حصوله  على 8 مقاعد ضمن القائمة التي تضم 120 اسمًا.

فيما برر رئيس الحزب، الدكتور السيد البدوي، قرار الهيئة العليا بالانضمام لقائمة في حب مصر بالتحديات التي تواجه مصر وحربها على الإرهاب وتوحيد الصف الوطني دون النظر لأي حسابات أو اعتبارات.

وأوضح البدوي، في بيان له ، إن قرار الانضمام للقائمة تسبب في بعض الغضب داخل الحزب وبعض شبابه ثار على القرار، مضيفًا: هناك ثمن سياسي يدفعه الوفد ولكن يجب النظر لمصلحة الوطن العليا في ظل حربه علي الإرهاب وكذلك مواجهته تحديات تهدد حاضر ومستقبل مصر.

 

إقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان