رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

ننشر حصص الأحزاب بقائمة "في حب مصر"

ننشر حصص الأحزاب بقائمة في حب مصر

تحالفات وأحزاب

مؤتمر تدشين قائمة في حب مصر - أرشيفية

ننشر حصص الأحزاب بقائمة "في حب مصر"

سعيدة عامر 19 فبراير 2015 19:06

حصلت "مصر العربية" على حصص الأحزاب في قائمة "في حب مصر"، بعد تقديمها إلى لجنة تلقي طلبات الترشح.

 

وتراوحت الحصص من مقعد إلى 9، وشارك في القائمة أحزاب "المصريين الأحرار، والمؤتمر، والغد، والوفد، والمحافظين".

 

وقال الدكتور صلاح حسب الله، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن قائمة "في حب مصر" ستعلن السبت المقبل، أسماء مرشحيها على الفردي والقوائم، في مؤتمر صحفي، مشيرًا إلى أن نصيب حزب المؤتمر 4 مقاعد من القائمة.

 

وأكد حسب الله، لـ"مصر العربية"، أن حزب المؤتمر سيخوض اﻻنتخابات البرلمانية على المقاعد الفردية بـ150 مرشحًا، وسينسق على الفردي مع حزب التجمع فقط.

 

من جهته، أكد محمد أمين، المتحدث باسم حزب المحافظين، أن الحزب شارك في قائمة "في حب مصر" بـ3 مرشحين، هم: المهندس أكمل قرطام، رئيس الحزب، وجمال عقبي، وسهام أديب.

 

وحصل حزب الوفد من قائمة "في حب مصر" على 9 مقاعد.

 

وقال ماهر فاروق القيادي الوفدي، إن مرشحي حزب الوفد على قائمة "في حب مصر"، هم: اللواء أشرف إسكندر، وطاهر أبوزيد، وزير الرياضة الأسبق، والدكتور محمد سليم، القيادي الوفدي بالقليوبية، والسيد موسى، وليلى أبوإسماعيل، وعاطف عبد الجابر، ومجدي البيومي، وأسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق.

 

فيما حصل حزب الغد على مقعد واحد لرئيسه موسى مصطفى موسى، وحزب الإصلاح والتنمية على مقعدين إحداهما للنائبة السابقة عن جنوب سيناء، فضية سالم، وسلامة سالم.

 

وحصل حزب المصريين الأحرار على 5 مقاعد، وهي للدكتور أحمد سعيد، رئيس الحزب السابق، والدكتور عماد جاد، عضو الهيئة العليا، ومي محمود، وعايدة نصيف، وإيهاب عطا الله.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان