رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 مساءً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالأسماء.. قوائم شفيق أمام العليا للانتخابات

بالأسماء.. قوائم شفيق أمام العليا للانتخابات

تحالفات وأحزاب

الفريق أحمد شفيق - أرشيفية

بالأسماء.. قوائم شفيق أمام العليا للانتخابات

عمرو عبدالله 19 فبراير 2015 16:31

انتهى تحالف "الجبهة المصرية" من إعداد قوائمه الانتخابية تحت إشراف الفريق أحمد شفيق، رئيس حزب الحركة الوطنية.

ومن المقرر أن يتقدم المستشار القانوني للتحالف، اليوم الخميس، بأوراق ترشح 3 قوائم من إجمالي 4 إلى اللجنة العليا للانتخابات.

وقال ناجي الشهابي، عضو المجلس الرئاسي للتحالف، إن الجبهة انتهت من قوائمها وستكون أمام اللجنة العليا للانتخابات اليوم.

وأضاف، في تصريح لـ"مصر العربية"، أن مصطفى بكري ووليد دعبس وألفت كامل خارج القائمة، لأنهم أعلنوا انسحابهم في اللحظات الأخيرة، فيما عاد ياسر قورة إلى قائمة القاهرة.

 وفيما يلي أسماء قائمة القاهرة ووسط الدلتا:

الشخصيات العامة: أحمد زكي بدر، وزير التربية والتعليم اﻷسبق، وعمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالي اﻷسبق، وعزت عودة، رئيس هيئة قضايا الدولة، واللواء أحمد البلتاجي.

 

ممثلو أحزاب الجبهة: فتحى عوض الله، مرشح حزب الجيل بالدقهلية، ويحيى قدرى، مرشح حزب الحركة الوطنية بالقاهرة، عزت إلياس، عن حزب مصر بلدى بالمنوفية، وناجى الشهابى، عن حزب الجيل بالمحلة، اللواء سمير سلام، عن حزب مصر بلدى بالدقهلية، ومحمد فريد عقل مرشح حزب مصر الحديثة بالقاهرة، ومطيع الزهيرى عن حزب مصر بلدى بالقاهرة.

ممثلو اﻷقباط: كريمة فؤاد عطا الله بالقاهرة، وعادل صبرى بالقليوبية، وهمت هنرى شنودة بالقاهرة، وبيشوى فايز بالقليوبية، ونادية توفيق بالقاهرة، وتريزا فؤاد بخيت بالغربية، جميعهم عن حزب الحركة الوطنية.

ممثلو المعاقين: مجدى محمود عن حزب مصر بلدى بالقاهرة، وطلعت أبو المكارم عن حزب الجيل بالغربية، ومها جمعة أمين عن حزب الحركة الوطنية.

 

المصريون بالخارج: أسامة هارون عن حزب مصر الحديثة، نجلاء حامد التابعى عن حزب مصر الحديثة، وميرفت عبد الدايم عن حزب مصر الحديثة، وحنان وليم بشاى عن حزب الحركة الوطنية.

 

ممثلو المرأة: مها عادل صدقى عن حزب الحركة الوطنية بالقليوبية، منى أبوالمجد عن حزب مصر بلدى بالمنوفية، شيرين إسماعيل ثابت عن حزب مصر بلدى بالغربية، وهدى ممدوح شرف الدين عن حزب الحركة الوطنية بالقاهرة، ومحبات أبوعميرة عن حزب مصر بلدى بالقاهرة، ومنى حسن عن نفس الحزب بالقاهرة.

 فيما شملت قائمة الصعيد كلاً من:

 قدرى أبوحسين رئيس حزب مصر بلدي، والمستشار أحمد عبد الرحمن النائب الأول لرئيس محكمة النقض، وعضو مجلس القضاء الأعلى السابق، وسعد نصار مستشار وزير الزراعة السابق، ورجل الأعمال أسامة الشاهد رئيس مجلس إدارة شركة بى سفتتى فايف للمشروعات السياحية، وأحمد عبد اللطيف، ومحمود الحسينى، ومجدى سليم، ومحمود عرفات، وحاتم عبد الفتاح الدالى أعضاء حزب الحركة الوطنية، شخصيات عامة.

ممثلو الشباب: إبراهيم ناجى الشهابى ومحمد أسامة هارون، وإسلام فتحى، وسيد سليم، وريم هلال، ورضوى ماهر.

ممثلو المرأة: رقية سلطان، منى عمر، وردة وزيرى، سنية وزيرى، هويدا شحاتة، شادية دياب، ووفاء محمود سليم.

ممثلو الأقباط: فاتن فهيم بباوى، وسامى أرميا، وإيهاب رمزى مرة أخرى، وهند جوزيف، ومارجريت عدلى، ورابح رتيب بسطا، ودينا عبد الكريم، وأمانى فوزى شنودة، ومنى مكرم عبيد.

ممثلو ذوي الاحتياجات الخاصة: ميرفت سيد هلال، وحنان نيكولا، وشيرين حسنين.

المصريون بالخارج: أحمد سمير، وسحر الألفى، وأبوالفضل غالي.

قائمة شرق الدلتا وغرب الدلتا

الدكتورة شيماء عبد الحميد والدكتور جمال الزيني، ممثلا للمصريين بالخارج، والمهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وعبد الحميد بهى الدين ممثلًا للشباب، وبندارى محمد ثابت بندارى، عن الفلاحين، وحسام فكرى متولى سالم بصفة عامل.

إضافة إلى الدكتورة هناء عبد المعطى ممثلة لذوى الإعاقة بدائرة فاقوس، وفايقة فهيم عوض ممثلة للأقباط، واللواء على القرقاوى مرشحا بمحافظة الإسماعيلية، ومنى فايز شعرى مرشحة عن نفس المحافظة، والدكتور صلاح سلام عن دائرة مركز دمياط، وفوزية عبد الله مرشحة عن محافظة السويس، وسناء جلبانة عن محافظة شمال سيناء، وجوزفين مرشحة عن الأقباط بمحافظة بورسعيد، وكريستين بشارة ممثلة للشباب بمحافظة جنوب سيناء.

إضافة إلي بنداري ثابت، وشيماء عبدالحميد، وعبدالحميد بهي الدين، ممثلا عن الشباب، وهناء عبدالمعطي ممثلا عن ذوي الاحتياجات الخاصة، وفايقة فهيم ممثل الأقباط، وعلي القرقاوي، يونس إدريس، وممدوح قاسم، ومايسة الكومي، وحسين الزعيري، وأمل قطب، ووجيه عيساوي، ورباب أبوالعزم، وفيولا رمسيس وأوديت رمسيس، وصموئيل حجازي، وفدوي عبادة وعصام بدوي، ويونس أدريس وشعبان عبد المولي.

اقرأ أيضًا:

غدًا.. الجبهة تتقدم بقائمتها للجنة الانتخابات وبكري ودعبس خارجها

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان