رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 مساءً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الدعاية الانتخابية.. أحزاب تغازل الكنيسة والمستقلون يكتفون بالجولات

الدعاية الانتخابية.. أحزاب تغازل الكنيسة والمستقلون يكتفون بالجولات

الإنتخابات في صور

أحد المرشحين مع العمال

بالصور..

الدعاية الانتخابية.. أحزاب تغازل الكنيسة والمستقلون يكتفون بالجولات

عبدالغنى دياب 23 فبراير 2015 18:34

ثمانية محاذير وضعتها اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، لمنع الدعاية الانتخابية للمرشحين قبل الموعد المحدد لها، ووضعت اللجنة عقوبات بين الغرامة والحبس والشطب من جداول المرشحين لمن يخالف ذلك، ورغم هذه التحذيرات، إلا أن الدعاية بدأت بالفعل بمراكز وقرى المحافظات، واتخذ المرشحون عدة وسائل دعائية، كان أبرزها تعليق المرشحين لافتات تدعو صراحة إلى تأييدهم، وعمل جولات بين الأهالى ومؤتمرات جماهيرية.

ففى الجيزة، بدأ المرشحون النزول للشارع مبكرا، فبدأت جولات المرشح حسام عقرب بقرى دائرة منشأة القناطر وأوسيم، في جولات ليلية والحديث مع أبنائها وتوزيع منشورات تعريفية بالمرشح، وفي منشأة القناطر وأوسيم، تعتبر الدائرة رقم 17 بمحافظة الجيزة، وتدور المنافسة بين 38 مرشحًا، وبدأ معظمهم في النزول والطواف في جولات ليلية أطلق عليها بعضهم جولات طرق الأبواب.

وفي دائرة السلام والنهضة بالقاهرة، بدأ المهندس أحمد أنور، بجولاته وعمل مؤتمرات جماهيرية بساحات القرى والأحياء، تتقدمها وعود المرشح بتحسين الأحوال المعيشية، وبالنسبة لأقصى الجنوب في أسوان والأقصر، بدأ بعض المرشحين بجولات ميدانية اتخذت شكل لقاءات مباشرة في مضايف العائلات، إضافة إلى نشر الملصقات والبنرات بالشوارع، واستخدام شبكات التواصل الاجتماعي في التعريف بالمرشحين.

وحددت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية ثمانية محاذير يعاقب المرشح في حالة خرق أحدها، فيعاقب بالغرامة التي لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد عن مائة ألف جنيه كل من يخالف مواعيد الدعاية المحددة، والتي تبدأ يوم 26 فبراير الجاري، وحتى الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم السابق على عملية الاقتراع.

وتوقع نفس العقوبة على كل من يخالف ضوابط الدعاية المتمثلة في حظر التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين أو للمرشحين أو تهديد الوحدة الوطنية، أو استخدام الشعارات الدينية التي تدعو للتمييز بين المواطنين، أو استخدام العنف أو التهديد باستخدامه أو استخدام المبانى والمنشآت، ووسائل النقل المملوكة للدولة أو شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام ومقار الجمعيات والمؤسسات الأهلية، أو استخدام المرافق العامة ودور العبادة والمدارس والمدن الجامعية، أو إنفاق الأموال العامة، أو أموال شركات القطاع العام أو الأعمال العام.

كما حظر القانون الكتابة بأي وسيلة على جدران المبانى الحكومية أو الخاصة، أو تقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات مالية نقدية أو عينية أو الوعد بتقديمها سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو غير مباشرة، ويحق للمحكمة أن تفصل الجانى من عمله لمدة خمس سنوات إذا كان مستغلا لمنصبه في أعمال الدعاية.

مرشح<a class= الوفد بالمنوفية فى زيارة للكنيسة" src="/images/ns/3748265371424669057-10372270_637675593010792_7582121663262138641_n.jpg" style="width: 627px; height: 468px;" />

 

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان