رئيس التحرير: عادل صبري 06:14 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ملامح البرنامج الانتخابي للمصريين الأحرار

 ملامح البرنامج الانتخابي للمصريين الأحرار

إعرف نوابك

الدكتور عصام خليل "رئيس المصريين الأحرار المؤقت"

ملامح البرنامج الانتخابي للمصريين الأحرار

محمد نصار-هاجر محمود 14 سبتمبر 2015 13:21

كشف شهاب وجيه، المتحدث الرسمي لحزب المصريين الأحرار،  عن ملامح البرنامج الانتخابي للحزب  خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي له اليوم الاثنين بمقر الحزب الرئيسي بالزمالك.

 

وقال وجيه إن البرنامج الانتخابي للحزب في البرلمان المقبل يشتمل على مشروعين رئيسيين هما: هزيمة الفقر عن طريق ما أسماه بـ "التحويلات النقدية المشروطة"، بالإضافة إلى المشروع البيئي، المتعلق بكيفية مواجهة مشكلات التلوث والحفاظ على البيئة سليمة.

 

وفيما يخص مشروع  هزيمة الفقر، أشار وجيه إلى أنه سينفذ على مرحلتين، الأولى من خلال تكوين قاعدة بيانات بالأسر الأكثر فقرا على مستوى الجمهورية، وذلك عن طريق حساب استهلاك الكهرباء والدخل الشهري وغيرها من الوسائل الأخرى.

 

وعن المرحلة الثانية أكد أنها تتعلق بتحويل الدعم غير المباشر لبعض السلع الغير تموينية ومنها المحروقات، لدعم نقدي يوجه للأسر الأكثر فقرا،  منوها إلى أن جزء كبير من ميزانية الحكومة ينفق في توجيه الدعم لغير مستحقيه، وأن الحزب يتبنى أفكارا اقتصادية تتسم بالجرأة و هو ما يتطلبه الواقع الاقتصادي المصري الآن.

 

ولفت إلى أن نتائج هذا المشروع تتلخص في ثلاث نقاط مهمة وهي القضاء الفقر الزائد، و حصول أطفال  الأسر الأكثر  فقرا على حد أدنى من التعليم يؤهلهم لسوق العمل، والحد من ظاهرة أطفال الشوارع، ووضع الحزب شرطين لحصول الأسرة على هذا الدعم و هما: انتظام الأولاد في المدارس، وأن تكون الأسرة حاصلة على نظام رعاية صحية مبكرة.

 

وعن المشروع الثاني الذي يخص البيئة، أشار شهاب إلى أن المشروع يستهدف مكافحة التلوث، مشددا على ضرورة مشاركة  الأحزاب  كافة في هذا البرنامج؛ ﻷن مجابهة التلوث تتكلف أقل بكثير من علاجه، موضحا أن مشكلة القمامة و السحابة السوداء من أبرز المشكلات التي تواجهها مصر الآن.

 

اقرأ أيضًا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان