رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 صباحاً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

أحمد سعيد "سبّاح" في بحار السياسة.. 3 محطات شكلت حياته

أحمد سعيد سبّاح في بحار السياسة.. 3 محطات شكلت حياته

إعرف نوابك

أحمد سعيد

رئيس المصريين الأحرار السابق

أحمد سعيد "سبّاح" في بحار السياسة.. 3 محطات شكلت حياته

محمد نصار 22 فبراير 2015 13:49

بدأ حياته شابا مشهورا بتفوقه الرياضي، حصد عددا من الميداليات في السباحة في سنٍّ مبكرة، لكنه لم يكن يظن حينها أن ينتهي به المطاف في بحار السياسة يتقلب بين أمواجها وأحزابها، يغالب تياراتها محاولا البقاء دائما خارج إطار الغارقين في أعماقها.

 

أحمد حسن سعيد، الرئيس السابق لحزب المصريين الأحرار والمرشح البرلماني على قوائم "في حب مصر" تحت رئاسة اللواء سامح سيف اليزل، تقلب في حياته التي امتدت لخمس عقود ونصف تقريبا بين ثلاث محطات رئيسية شكلت حياته، ولد في القاهرة، فى الثامن والعشرين من ديسمبر عام 1961.

 

السباحة

 

ذاع صيت سعيد في شبابه بالتفوق الرياضي في مجال السباحة، حيث حصد فيها عدة ألقاب، بينما الميدالية الذهبية في بطولة مصر المفتوحة عمومي رجال وهو ما زال في الخامسة عشرة من عمره.

 

كما كان سعيد صاحب رقم مصر في سباحة الـ 100 متر فراشة وحتى اعتزاله في نهاية 1984، وظل رقم مصر باسم أحمد سعيد لمدة عشر سنوات.

 

تكنولوجيا المعلومات

 

على الصعيد المهني عمل أحمد سعيد في مجالات التخطيط والإدارة والحكم المحلي بالإضافة إلى تكنولوجيا المعلومات، وأسس مع أخيه المهندس هشام سعيد، عام 1997 شركة جلوبال براندز، والتي استطاعت وفي وقت قصير أن تصنع اسما لامعًا في مجال تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية لنظمها.

 

كما تعتبر من أكبر الشركات العالمية في الشرق الأوسط، المختصة بالتخطيط وتكنولوجيا المعلومات.

 

السياسة

 

حرص على دراسة السياسة، وتنمية نفسه فى المجال السياسى، إلا أنه لم يمارسها فى الواقع، فبالرغم من حصوله على بكالريوس العلوم السياسية عام 1985، فإنه لم يدخل الانتخابات أو ينضم لحزب سياسي حتى عام 2011، الذي مثل الإطلالة الأولى على هذا المجال، حيث فاز بمقعد عن دائرة قصر النيل فى انتخابات نفس العام،

 

حداثة عهده فى ممارسة السياسة، لم تمنعه من إحراز تقدم فيها، فعمل على تبنى مبادئ ثورة يناير، وسعى إلى تكوين تحالف الكتلة المصرية، والذى يضم حزب المصريين الأحرار، والحزب المصرى الديمقراطى الإجتماعى، وحزب التجمع الوطنى التقدمى الوحدوى.

 

تدرج فى المناصب داخل المصريين الأحرار، إلى أن انتخب رئيسًا له فى مايو 2013، فحصل على 734 صوتا، مقابل 266 لمنافسه، إبراهيم الطماوي، لكنه لم يعتل المنصب طويلا فاستقال في 2014، بسبب خلافات حول سياسة الحزب التي بدأت في التغير بشكل تدريجي، حسبما صرح أحد قيادات الحزب التي رفضت ذكر اسمها لـ "مصر العربية"، وترشح ضمن قائمة في حب مصر، لخوض سباق البرلمان القادم.

 

اقرأ أيضًا:

أسماء مرشحي المصريين الأحرار بدمياط

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان