رئيس التحرير: عادل صبري 04:18 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

السوق خاوية رغم تراجع سعر جرام الذهب 3جنيهات

السوق خاوية رغم تراجع سعر جرام الذهب 3جنيهات

اقتصاد

ذهب-ارشيف

وسط توقعات بالارتفاع...

السوق خاوية رغم تراجع سعر جرام الذهب 3جنيهات

متابعات 19 سبتمبر 2013 11:24

 واصلت أسعار الذهب بالسوق المحلي في مستهل تعاملات اليوم الخميس تراجعها حيث فقد الجرام الواحد ما يقدر بـ3 جنيهات، ورغم الانخفاض لا تزال الأسواق خاوية من مرتاديها محبي شراء المشغولات الذهبية سواء بغرض الزينة أو كمخزن للقيمة، ليصل سعر الجرام في الذهب عيار" 21 " إلى 259 جنيهًا.

 

كما وصل سعر الجرام في عيار 18 والمعروف باسم ذهب "الهدايا" 222 جنيهًا وسجل عيار "24" 293.25 جنيه للجرام، وقد يتوقع أن يلقى الانخفاض في أسعار الذهب أثره الإيجابي علي نفوس الراغبين في الاستثمار فيه وسط توقعات بالارتفاع من كبرى شركات الأبحاث بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، بالأسواق العالمية.

 

ويذكر أن أسعار الذهب المحلي هبطت مقتفية أثر نظيرتها العالمية في تعاملات سابقة بعد أن شهدت منطقة الشرق الأوسط توترات بسبب تكهنات بتوجيه ضربة عسكرية لسوريا، فضلاً عن عدم الاستقرار بشأن سياسية المركزي الأمريكي بشأن سياسية النقدية الميسرة.

 

في حين تلقت الأسواق العالمية مفاجأة قوية أمس تفيد بتأجيل تقليص تحفيزه النقدي المفيد للسلع الأولية ومع انخفاض الدولار لأدنى سعر في سبعة أشهر، ذلك من شأنه أن يعيد الذهب بريقة مجددًا ليحوم سعر الأوقية بالتعاملات الصباحية عند أعلى مستوى في أسبوع منذ 11 سبتمبر عند 1367دولار للأوقية.

 

وفي وقت سابق كشف تقرير أصدرته شركة "بيتك للأبحاث" المحدودة التابعة لمجموعة بيت التمويل الكويتي "بيتك" أن أسعار الذهب سوف تواصل الارتفاع لتصل بنهاية الربع الثالث إلى 1340 دولار للأوقية وبنهاية العام إلى 1386 دولار للأوقية، مدعومًا بتوقعات زيادة استهلالك الهند والصين من الذهب إلى نحو 1000 طن بنهاية العام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان