رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاستثمارات الأمريكية بمصر مستمرة

الاستثمارات الأمريكية بمصر مستمرة

اقتصاد

مصانع - أرشيف

رئيس الغرفة الأمريكية بالقاهرة:

الاستثمارات الأمريكية بمصر مستمرة

يوسف إبراهيم 18 سبتمبر 2013 13:01

قال أنيس أكليمندوس، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، إن الشركات الأمريكية لم تسحب استثماراتها من مصر عقب أحداث 30 يونيو .

 

وذكر فى تصريحات صحفية على هامش اجتماع الغرفة مع وزير الصناعة منير فخرى عبد النور، إن كل الشركات الأمريكية تعمل بكامل طاقتها حاليًا ولاتوجد لديها نية لنقل الاستثمارات الخاصة بها خارج السوق المصرى .

 

وأشار إلى أن الغرفة الأمريكية تسعى إلى دعم الاقتصاد المصرى فى هذه المرحلة الصعبة من خلال جهود أعضائها من من رجال الاعمال، بالاضافة إلى السعى إلى ضخ استثمارات فى مشروعات جديدة وهو ما من شأنه خلق المزيد من فرص العمل وزيادة تنافسية الصناعة المصرية.

 

ولفت إلى أن العلاقات الاقتصادية بين مصر وأمريكا لن تتأثر بالخلاف السياسى بين بعض القوى والأطراف السياسية بين البلدين لأن الاقتصاد يجب أن يكون بعيدا عن السياسة ولايتأثر بهذه الخلافات .

 

وأفاد أن حجم الاستثمارات الأمريكية فى مصر سجل فى الفترة الأخيرة ارتفاعا ليصل إلى  16.7 مليار دولار، منها استثمارات غير بترولية بلغت 8.5 مليار دولار، وتتنوع  الاستثمارات بين القطاعات الخدمية والصناعية والتجارية والسياحية مؤكدا أن هذه المصالح الاقتصادية لايمكن ان تتأثر بهذه السهولة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان