رئيس التحرير: عادل صبري 06:23 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ركود في حركة بيع وشراء الذهب

ركود في حركة بيع وشراء الذهب

اقتصاد

محال ذهب - أرشيف

رغم تراجع الأسعار..

ركود في حركة بيع وشراء الذهب

حنان علي 18 سبتمبر 2013 10:22

شهدت أسواق الذهب على مستوى البيع والشراء ركودا في الفترة الأخيرة، رغم تراجع أسعار الذهب محليا مقتفية أثر الانخفاض الذي شهدته الأسعار العالمية في الآونة الأخيرة.

 

وعلى الرغم من استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي في مواجهه العملة المحلية " الجنيه " حول سعر صرف مرتفع نسبيا مقارنة بأسعار سنوات سابقة، إلا أن الذهب المحلي يتراجع بفعل العامل الأكبر المؤثر عليه وهو الأسعار العالمية التي تتأثر الآن بالظروف السياسية والتوترات بالشرق الأوسط، بشأن سوريا، بالإضافة إلى عدم وضوح الرؤية بشأن استمرار برنامج التحفيز الأمريكي من عدمه .

 

ومع قرب بدء العام الدراسي الجديد وانشغال الأسر بالتحضير له من مصروفات ومستلزمات المدارس، هدأت حركة البيع والشراء بعد أن شهدت رواجا أواخر أغسطس ومطلع  سبتمبر، بهدف تحضير الراغبين في الزواج بحلول عيد الأضحى المقبل، إلا أنه وفقا لرواية  بعض تجار الذهب، فإن حالة السوق الآن أفضل من نظيرتها قبل سنتين .

 

وتشهد الأسواق العالمية تراجعا في أسواق الذهب، والتي سجل فيها سعر الأوقية تراجعًا جديدًا محققًا 1315 دولارًا، وسجل عيار 21.262 جنيه، وعيار 18  المعروف باسم الهدايا سجل 60.224 أما الجرام من الذهب عيار24 أو ما يعرف بالبندقي، فقد سجل 300 جنيه ليبلغ في نهاية ما فقده المعدن الأصفر من قيمته منذ بداية موجه الهبوط محليا أكثر من 14 جنيها .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان