رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المالية" تدشن برنامجًا لتحصيل مستحقاتها إلكترونيًا

المالية تدشن برنامجًا لتحصيل مستحقاتها إلكترونيًا

اقتصاد

مبنى وزارة المالية - أرشيفية

بالتعاون مع البنك "المركزي"

"المالية" تدشن برنامجًا لتحصيل مستحقاتها إلكترونيًا

أحمد زغلول 16 سبتمبر 2013 13:43

بدأت وزارة المالية بالتعاون مع البنك المركزي تنفيذ برنامج للدفع الإلكتروني لموردي الخدمات الحكومية بحيث يتم تحويل قيمة تلك التوريدات فور اتمامها مباشرة من حسابات الموردين بالبنوك التجارية إلى حساب الخزانة الموحد، أكد ذلك محمد فؤاد، رئيس مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي بوزارة المالية.

 

وأشار فؤاد إلى أن هذا التيسير الجديد يأتي ضمن مشروع منظومة المدفوعات الالكترونية الذي تنفذه وزارة المالية ويمد خدماته للضرائب والجمارك ومرتبات العاملين بالجهاز الاداري ولاصحاب المعاشات كتطبيقات لآليات ومبادئ الحكومة الإلكترونية.

 

ولفت إلى أنه يجري حاليًا إنشاء حزمة إلكترونية تربط هيئة الخدمات الحكومية بمختلف الجهات العامة بالدولة، والتي من أولى ثمارها إدارج المناقصات والمزايدات التي تنظمها هذه الجهات على بوابة المشتريات الحكومية بالموقع الإلكتروني لوزارة المالية المصرية.

وأضاف أن وزارة المالية تستهدف من برنامج مدفوعات الموردين تعظيم العائد من مجموعة الإجراءات التي تنتهجها الوزارة في مجالات الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي وتكاملها مع خدمات إدارة المشتريات الحكومية، بما يسمح بمزيد من حسن إدارة المخزون السلعي الحكومي وتقليل المهمل والفاقد فيه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان