رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

البنوك تضخ 423 مليون دولار لـ"كيما"

البنوك تضخ 423 مليون دولار لـكيما

اقتصاد

"كيما"

البنوك تضخ 423 مليون دولار لـ"كيما"

أحمد زغلول 15 سبتمبر 2013 13:26

أنهت 4 بنوك عاملة بالسوق المحلية الإجراءات الخاصة بتوقيع عقد قرض بقيمة 423 مليون دولار لصالح شركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما" من أجل إقامة مشروع لانتاج اليوريا.

 

وتتوزع قيمة التمويل المشترك بواقع 100 مليون دولار حصة متساوية لبنوك الأهلى ومصر والعربى الأفريقى و75 مليون دولار لبنك القاهرة، ووافقت الشركة على تغطية الشريحة المتبقية بقيمة 48 مليون دولار عبر تنفيذ زيادة فى رأس المال عقب عام من البدء فى تنفيذ المشروع اذا ما تعذر تسويقها بنكيًا.

 

وقالت شركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، اليوم فى خطاب لها موجه إلى البورصة إنه تم الانتهاء من إجراءات توقيع العقد مع ائتلاف البنوك المقرضة وتم الاتفاق على جميع البنود الواردة فى العقد النهائى للقرض، مضيفة أنه جار اتخاذ اللازم لتحديد موعد مع وزير الاستثمار لإجراء التوقيع النهائى فى وجوده.

 

وتعتمد الشركة على القرض فى اقامة خط جديد لانتاج الامونيا ويشمل المشروع اقامة خط انتاج لليوريا فضلا عن اقامة وحدة لمعالجة اليوريا وتحويلها الى حبيبات اضافة الى اقامة التجهيزات والمرافق الخاصة بالمصنع على ان يتم الانتهاء من اقامة المصنع خلال 33 شهرًا من بدء التنفيذ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان