رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خبير: دمج وزارتي الطيران و السياحة ينقذ القطاعين من الركود

خبير: دمج وزارتي الطيران و السياحة ينقذ القطاعين من الركود

اقتصاد

حالة من الركود تجتاح المناطق السياحية

خبير: دمج وزارتي الطيران و السياحة ينقذ القطاعين من الركود

محمد موافي 19 مارس 2016 17:51

كشف الدكتور أحمد كمال العليمي، الخبير السياحي ورئيس شركة مرسى مرسى علم للتنمية السياحية، إن الحل الأوحد لإنقاذ قطاع السياحة في مصر هو دمج وزارتي السياحة والطيران فى حقيبة وزارية واحدة من جديد كما كانت من قبل، ولا مفر من ذلك لإنهاء حالة الركود القائمة.


وإستشهد "العليمي"، بالواقع المصري قبل 30 عام حين كانت وزراتي السياحة والطيران في حقيبة واحدة تحت قيادة الوزير فؤاد سلطان، حينها كان إنفاق السائح يومياً في مصر يتجاوز 150 دولار، واليوم لا يتعدى 40 دولاراً في اليوم إن وجد.

وأكد "العليمي"، أن شركة مصر للطيران الممثلة الوحيدة لقطاع الطيران في مصر تمارس من خلال هيئة سلطة الطيران المدني سياسات تضرب بعنف في أي جهود تهدف لجذب السياحة التي افتقدتها مصر خلال الخمس سنوات الأخيرة.


أشار "العليمي"، إلى أنه من أخطر القوانين التى دمرت البنية الأساسية للسياحة المصرية هو فصل الطيران عن السياحة, فمنذ 20 عاما قامت وزارة الطيران بغلق الاجواء المصرية ومنع شركات الطيران العالمية بالعمل بالأجواء المصرية الاأمن خلال بروتوكول تم استحداثه مصرياً فقط أسموه (المعامله بالمثل) , وذلك بتوحيد السياسة التسعيرية و المساواة فى عدد الرحلات .

اقرأ ايضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان