رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد ارتفاع الدولار.. قفزة جديدة لأسعار الذهب

بعد ارتفاع الدولار.. قفزة جديدة لأسعار الذهب

اقتصاد

قفزة جديدة لأسعار الذهب

بعد ارتفاع الدولار.. قفزة جديدة لأسعار الذهب

محمد موافي 18 مارس 2016 13:12

واصلت أسعار المشغولات الذهبية اليوم الجمعة، الارتفاع داخل السوق المحلي ليقفز جرام عيار 21 لـ 310 جنيه، وسط حالةركود تخيم على الأسواق نتيجة لعزوف المواطنين عن البيع والشراء في الفترة الحالية تخوفا من زيادة الأسعار.

 

وسجلت أسعار الذهب عيار 18 نحو 256.5 جنيه، وسعر عيار 24 بلغ 354جنيه، وقفز الجنيه الذهب لـ 2480 جنيهاً.


وأرجع عاملون بالمعدن الأصفر،الارتفاع الحالي للقفزات الجنونية لأسعار صرف الدولار داخل السوق السوداء للعملة ووصله لـ 9.40 جنيها بعد تحريك البنك المركزى لأسعار بالسوق الرسمي، بالإضافة لارتفاع زيادة الأسعار بالسوق العالمي.

 

وقال صلاح عبد الهادي رئيس شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية، إن ارتفاع الدولار في السوق الموازية تسبب بشكل كبير في حدوث ارتفاع في التكلفة الشرائية لمنتج الخام ما يزيد التكلفة الاستيرادية وبالتالي ينعكس على السعر النهائي للذهب.

 

وأكد لـ"مصر العربية" أن مستوردو الذهب يلبون احتياجاتهم الاستيرادية من السوق السوداء، وبالتالي أى التذبذب في السعر أو تحريك داخل السوق الموازى يتحكم في الفاتورة النهائية للاستيراد .

 

وأكد نادي نجيب سكرتير الشعبة، إن ارتفاع الذهب بالبورصة العالمية تعتبر سببا رئيسيا لزيادة السعر محليا،مشيرا إلي أن أسعار الأوقية استقرت خلال تعاملات اليوم عند الـ 1255 دولار للأوقية .

 

وأشار إلي أن هناك حالة اكتناذ تسيطر على المستثمرين بالسوق الخارجي في ظل استبعاد مجلس الفيدالي توقعاته لـ زيادة سعر الفائدة على الإيداع ما جعل المستثمرون يتخلصون من الودائع من أجل الإكتناذ.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان