رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير التموين يفتتح ثالث سلسلة تجارية بمحافظة الشرقية

وزير التموين يفتتح ثالث سلسلة تجارية بمحافظة الشرقية

اقتصاد

وزير التموين خلال جولته بمحافظة الشرقية

في إطار خطة التوسع في اقامة السلاسل التجارية

وزير التموين يفتتح ثالث سلسلة تجارية بمحافظة الشرقية

محمد موافي 17 مارس 2016 14:42

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن عددا كبيرا من المستثمرين المحليين والأجانب تقدموا بطلبات لجهاز تنمية التجارة الخلية التابع للوزارة للاستثمار في إقامة السلاسل تجارية ومناطق لوجستية وكذلك في الأسواق الحديثة المتطورة.


وأضاف، خلال قيامه بافتتاح سلسلة تجارية لشركة راية العالمية بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، أن الشركات تتنافس على ٧٣٣ قطعة أرض مرفقة، والمشاركة والتطوير في ٣٦٦ منفذ إستهلاكي تابع لوزارة التموين.

ولفت الوزير إلى أن منهم من بدأ بالفعل في تنفيذ السلاسل التجارية، وتطوير المنافذ الاستهلاكية، ومنها شركة باندا العالمية، والتي بدأت في تطوير منافذ شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، وشركة راية العالمية وغيرها من الشركات.

وأكد أن هذه الجهود تأتي تفعيلا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة سلاسل تجارية لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وأيضا توفير فرص عمل للشباب. ورافقه خلال الافتتاح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية.

وتعد سلسلة «راية» ثالث سلسلة يفتتحها وزير التموين خلال أيام بالقاهرة والإسكندرية، وذلك ضمن خطة إقامة السلاسل التجارية.

وأضاف حنفي أنه تم إعداد دليل بهذه الأراضي، وطرح على المستثمرين، وأنه جاري تنفيذ خطة الدولة لتطوير التجارة الداخلية من خلال خطة إستراتيجية شاملة يقوم بتنفيذها جهاز تنمية التجارة الداخلية تهدف إلى زيادة الاستثمارات في مجال التجارة الداخلية من 7 مليار و800 مليون جنيه إلى 50 مليار جنيه، ورفع معدل النمو من 2% إلى 8% وتوفير 4 ملايين فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة من خلال تعزيز عملية الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتشجيع ودعم المستثمرين الجادين في عملية  الاستثمار.

وأشار إلى أنه يجري حاليا العمل على تحديث مكاتب السجل التجاري على مستوي الجمهورية، وذلك عن طريق وحدة المشاركة مع القطاع الخاص، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء، وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارتي المالية والاتصالات.

وأكد أنه في هذا الصدد، تقدم تحالف من 5 شركات مؤهلة محلية وعالمية لتنفيذ عمليات التحديث، وأن الوزارة تستهدف ربط مكاتب السجل التجاري بشبكة إلكترونية مع بعضها البعض ومع الغرف التجارية، وتفعيل خدمة الشباك الواحد لمكاتب السجل التجاري المتطورة، بحيث تتوافق مع متطلبات المنظمات الدولية كمنظمة التجارة العالمية والمنظمة الدولية لحماية حقوق الملكية الفكرية لتشجيع الاستثمار.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان