رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"شاكر" لمديري الشركات: سهلوا الإجراءات على المستثمرين

شاكر لمديري الشركات: سهلوا الإجراءات على المستثمرين

اقتصاد

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

"شاكر" لمديري الشركات: سهلوا الإجراءات على المستثمرين

محمد الخولي 17 مارس 2016 13:23

اجتمع الدكتور محمد شاكر مع قيادات القطاع ورؤساء شركات التوزيع التسعة وذلك لمتابعة مؤشرات الأداء في الشركات، في حضور منى زوبع نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، لمناقشة إجراءات وإصلاحات تحسين الخدمات المقدمة لمستثمري القطاع.

 

وتم خلال الاجتماع مناقشة تقرير مؤشر الحصول على الكهرباء في مصر، ضمن الأعمال التي يصدرها البنك الدولي في تقريره السنوي حول ممارسة أنشطة الأعمال في جميع دول العالم.

 

وكان قد تم تشكيل مجموعة عمل بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للتنسيق مع وزارة الاستثمار لبحث فرص تحسين ترتيب مصر عالميًا بالنسبة لمؤشر الحصول على الكهرباء حيث تم استيفاء الاستبيان المطلوب بمعرفة ممثلي شركتي شمال وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء، وحماية المستهلك وإرساله لفريق عمل المؤشر بالبنك الدولي.

 

وأكد الوزير ضرورة تبسيط بعض الإجراءات الخاصة بتوصيل التغذية الكهربائية للمستثمرين لتسهيل وتيسير التعاقد معهم، بدءًا من تقديم طلب التغذية الكهربائية للمشروع وتسليم المستندات والبيانات المطلوبة وحتى التعاقد وإطلاق التيار.

 

وأكد الوزير على ضرورة التغلب على التحديات والمعوقات التي تواجه تحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين من خلال التنسيق مع وزارة التنمية المحلية للحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة من الوحدات المحلية والأحياء ومراكز المعلومات بالمحافظات، بهدف تقليل الفترة الزمنية لدورة الإجراءات، مع وضع الخطط وتوفير التمويلات اللازمة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين .

 

كما أكد شاكر أهمية تحديث تسجيل بلاغات الأعطال والحصول على بيانات ومعلومات أكثر دقة من خلال تطوير نظم بلاغات الأعطال Call Center وتطوير نظم التحكم بشركات التوزيع SCADA.

 

بالإضافة إلى تعميم "نظام الشباك الواحد" على جميع الأفرع التابعة بشركات التوزيع التسعة على مستوى الجمهورية، وكذلك ميكنة دورة المستندات الخاصة بتوصيل الكهرباء لتسهيل وتيسير الخدمات المقدمة للمشتركين والمستثمرين.
 

واكد الوزير على اهمية رفع كفاءة العاملين بشركات التوزيع وزيادة قدراتهم البشرية في التعامل مع الجمهور وتنفيذ البرامج التدريبية المطلوبة لهم.
 

يأتي هذا الإجتماع في إطار الجهود التي يبذلها القطاع لتأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمشتركين والمستثمرين.

 

اقرأ أيضًا..

الكهرباء-و-التموين-يحتفلان-باليوم-العالمي-لحماية-المستهلك-الأحد-المقبل" style="line-height: 1.6;">"الكهرباء" و"التموين" يحتفلان باليوم العالمي لحماية المستهلك الأحد المقبل

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان