رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"الكهرباء": تخريج 55 متدربا إفريقيا في مجال شبكات التوزيع

الكهرباء: تخريج 55 متدربا إفريقيا في مجال شبكات التوزيع

اقتصاد

قيادات الكهرباء أثناء حفل التخرج

"الكهرباء": تخريج 55 متدربا إفريقيا في مجال شبكات التوزيع

محمد الخولي 17 مارس 2016 11:53

شهد المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إحتفالية تخريج 55 متدربًا في ثلاث دورات تدريبية في مجالات حماية الشبكة الكهربائية، نظام سكادا (SCADA) في شبكات التوزيع، وتكنولوجيا الطاقات المتجددة.

أوضح المهندس عسران، أن هذه الدورات شملت متدربين من دول حوض النيل وهم بوروندي، جمهورية الكونغو الديمقراطية، إثيوبيا، كينيا، رواندا، السودان،  جنوب السودان وأخيرًا أوغندا.
 

وأضاف عسران أن هذه الدورات تأتي ضمن عدد من البرامج التدريبية الجاري تنفيذها في إطار مشروع التعاون مع الدول الإفريقية الذي يتبناه القطاع ويتم تنفيذه لبناء القدرات البشرية بدول حوض النيل في مجالات الكهرباء في مصر سواء من خلال البرامج التدريبية أو بإيفاد الخبراء المصريين لهذه الدول في مختلف مجالات الطاقة.
 

يأتي هذا بينما أكد المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة  لكهرباء مصر، دعم التوجه نحو التكامل مع دول حوض النيل، وحرص القطاع على تقديم كافة سبل الدعم الفني في مختلف مجالات الكهرباء، وإعداد الكوادر من الدول الإفريقية الشقيقة بإعتبارهم واجهة التطوير لأنظمة الكهرباء القائمة فى بلادهم، وكذلك عقد ورش العمل لبحث أى مستحدثات جديدة فى هذه المجالات ودراسة إمكانية الاستفادة منها.
 

هذا وقد تخلل هذه الدورات التدريبية عدد من الزيارات الميدانية لمواقع مشروعات الكهرباء، كما تم زيارة عدد من المواقع السياحية على أرض مصر.
 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان