رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير التجارة: 500 مليون دولار حجم صادرات الصناعات المغذية للسيارات

وزير التجارة: 500 مليون دولار حجم صادرات الصناعات المغذية للسيارات

اقتصاد

طارق قابيل.. وزير التجارة والصناعة المصري

خلال افتتاحه «أوتوماك فورميلا 2016»..

وزير التجارة: 500 مليون دولار حجم صادرات الصناعات المغذية للسيارات

أحمد بشارة 17 مارس 2016 11:32

قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن مصر تمتلك إمكانات كبيرة في مجال الصناعات المغذية للسيارات، وتصل قيمة صادرات مصر من هذه المنتجات ما يقرب من 500 مليون دولار، ما يمكن مضاعفته خاصة في ظل الإمكانات المتوافرة في مصر لنمو هذه الصناعة.


جاء ذلك خلال افتتاحه، مساء أمس الاربعاء، لمعرض القاهرة الدولي للسيارات «أوتوماك فورميلا 2016» في دورته الـ23 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، المنعقد خلال الفترة من 16-21 مارس الجاري، ويضم عدد كبير من مصنعي السيارات والوكلاء والمستوردين ومصنعي قطع الغيار والصناعات المغذية لها وعدد من شركات التمويل والتأمين والبنوك.

وأضاف «قابيل» مصر لديها فرصاً واعدة في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية، ومستهدف تحقيق نموا كبيرا في هذا القطاع خلال المرحلة المقبلة، في ظل امتلاك كافة الإمكانات والمقومات التي تؤهل مصر لإقامة صناعة سيارات حقيقية بدلاً من التجميع.

وكشف وزير التجارة والصناعة أن استراتيجية صناعة السيارات التي يجري إعدادها حالياً، التي ستتضمن مجموعة من الحوافز والمزايا، تستهدف تعميق هذه الصناعة الاستراتيجية، من خلال زيادة نسب المكون المحلي.

كما أكد على أن تواجد كبرى الشركات العالمية في صناعة السيارات بمصر دليل على أهمية هذا السوق، الذي يمتلك ميزات تنافسية وتفضيلية كثيرة تميزه عن باقي الأسواق الأخرى.

وأشار «قابيل» إلى أن هذا المعرض يعد فرصة حقيقية وملتقى لكافة العاملين والتخصصات المختلفة في صناعة السيارات والصناعات المغذية لها في مكان واحد لتبادل الخبرات والأراء، التي تسهم بشكل كبير في تطوير هذا القطاع؛ لأن تنوع العارضين وعرض أحدث الموديلات والطرازات يعمل على خلق بيئة تنافسية قوية بين الشركات العاملة في هذا القطاع.

ولفت إلى أن انضمام أكبر شركة لتنظيم المعارض في العالم كأحد شركاء التنظيم، التي تتمثل بشركة "Informa" الإنجليزية، بجانب المنظم الرئيسي "شركة آرت لاين آيه سي جي – أي تي إف" المتخصصة بتنظيم معارض قطاعات السيارات ومستلزماتها في مصر، لا يعكس فقط أهمية هذا المعرض، لكن تأكيداً لأهمية السوق المصري كأحد أهم مراكز الاستثمار في المنطقة سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي.

ونوه إلى أن هذا المعرض جاء في وقت بالغ الأهمية، ويعد بمثابة شهادة نجاح ترسلها مصر إلى كل دول العالم بأن الوضع الاقتصادي يسير على الطريق الصحيح لتحقيق معدلات غير مسبوقة من النمو في شتى المجالات، كما أن للمعرض مردود إيجابي على قطاع صناعة السيارات في مصر، ويسهم في إنعاش حركة السوق، وإعطاء الثقة للمستهلكين في هذا السوق وتشجيعه على الإقبال والشراء خلال هذه المرحلة، ومن المتوقع أن يستقبل المعرض نصف مليون زائر.

وتابع أن الشركات المصرية تمتلك منتجات وصناعات جيدة ذات جودة وكفاءة عالية في هذا القطاع قادرة على المنافسة والتصدير لمختلف الأسواق، وأن صناعة المعارض تسهم بشكل كبير في الترويج لتلك المنتجات من خلال العرض الجيد لها.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان